رياضة

شركة سوناطراك توقع على عقد إنجاز مركز تدريب مولودية الجزائر

أمضت شركة سوناطراك المالكة لنادي مولودية الجزائر، أمس الأربعاء، على عقد إنجاز مشروع مركز تدريب على مستوى بلدية زرالدة (الجزائر)، خاص بالنادي العاصمي، الناشط في بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، وفق ما كشف عنه توفيق حكار، الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك.

وقال حكار في هذا الصدد: “نطمح إلى الوصول بفريق المولودية إلى الإحتراف الحقيقي، وفي هذا الإطار أمضينا اليوم على عقد إنجاز مشروع مركب التدريب. لقد اطلعنا على مجسم المشروع الذي سيقام على قطعة أرض ببلدية زرالدة، حيث ستنطلق الأشغال بعد ثلاثة أسابيع”.

وشدّد المسؤول الأول بالمؤسسة النفطية الوطنية على سعيه “لتوحيد عائلة المولودية” و”المحافظة على القيم والثوابت” التي أُسّس عليها “عميد” الأندية الجزائرية.

من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة نادي مولودية الجزائر، عبد الناصر ألماس، أن مركز التدريب بزرالدة سيكون مخصصا لفريق كرة القدم، في إطار تجسيد مشروع الإحتراف الذي منحت من خلاله الدولة الجزائرية قطع أرض للأندية من أجل بناء مراكز تدريب وتكوين.

وصرح ألماس: “سيضم مركز التدريب أو شبة المركب الرياضي لمولودية الجزائر، ملعبين بأرضية ميدان بالعشب الطبيعي والثاني بالعشب الإصطناعي، إضافة إلى مركز إيواء وكذا مكاتب إدارة النادي ومرفق صحي وقاعة تقوية العضلات ومسبح. وهذا ما يسمح لنادي عريق كالمولودية باكتساب منشأة تساهم في تطوره”.

وكشف مسؤول “العميد” بخصوص مدة الإنجاز، أن تسليم المشروع سيتم على مرحلتين، “نسعى قبل الاحتفال بمئوية تأسيس النادي (سنة 2021)، لإستلام ملعبي التدريب، وخلال المرحلة الثانية إستلام بقية المنشآت الخاصة بمركز التدريب”، معترفا بصعوبة الانتهاء من الأشغال كلية (ستتكفل بها أحد فروع سوناطراك) قبل تاريخ المئوية بالنظر إلى صعوبة التحكم في وتيرة سير البناء في مثل هذه المشاريع التي تتأثر -حسبه- بعوامل عديدة.

كما أفاد عبد الناصر ألماس، أن إدارته تقدمت بطلب إلى السلطات العمومية من أجل منح مولودية الجزائر، أحد الملعبين الجديدين (ملعب براقي أو ملعب الدويرة)، اللذين يتم إنجازهما حاليا بالجزائر العاصمة.

وعلى هامش هذا الحدث، قامت “جمعية أصدقاء ومحبي نادي مولودية الجزائر”، بتكريم الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، حيث سلمته بمعية كمال عوف، إبن مؤسس النادي العاصمي سنة 1921، وسام تقدير واستحقاق، عرفانا بمجهوداته خدمة لألوان “العميد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق