Non classé

شفرات التوربينات الغازية : تصدير الشحنتين الثالثة و الرابعة في أكتوبر و ديسمبر المقبلين 

سيتم تصدير الشحنتين الثالثة و الرابعة لشفرات التوربينات الغازية المصنوعة من طرف شركة صيانة المعدات الصناعية خلال أكتوبر و ديسمبر المقبلين، حسبما أفاد به، اليوم الأربعاء، بيان لوزارة الطاقة و المناجم.

وجاء في البيان، “في إطار سياسة واستراتيجية مجمع سونلغاز التي تهدف إلى التصنيع المحلي لقطع الغيار وتقليل فاتورة الاستيراد، قامت شركة صيانة المعدات الصناعية التابعة للشركة الجزائرية لصناعات الكهرباء والغاز، فرع مجمع سونلغاز، اليوم الاربعاء 31 أغسطس 2022، بتصدير الشحنة الثانية والمكونة من خمس 05 أطقم من شفرات التوربينات الغازية إلى هولندا بقيمة مليون و 375 ألف دولار أمريكي”.

وتدخل هذه العملية، حسب البيان، “في إطار اتفاقية الشراكة المبرمة بين شركة صيانة المعدات الصناعية والشركة الصناعية والتكنولوجية الأمريكية جنرال إلكتريك، بحيث أصبحت الشركة مركز صناعة وتموين معتمد من طرف جنرال إلكتريك”.

“وتتضمن هذه الاتفاقية برنامج تسليم متعدد السنوات يصل إلى 25 مليون دولار أمريكي، حيث تم تسجيل سنة 2019 أول طلب شراء من طرف جنرال إلكتريك بقيمة 7 ملايين دولار أمريكي”، يبرز نفس البيان.

“و ستتم استكمال العملية الثالثة بقيمة مليون و 650 ألف دولار أمريكي شهر أكتوبر المقبل والرابعة بقيمة مليون و925 الف دولار أمريكي شهر ديسمبر المقبل”، حسبما أعلنت عنه الوزارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى