مجتمع

الحرائق تتلف 14 هكتارا من النباتات في 24 ساعة بولاية شلف

سجلت مصالح حماية المدنية لولاية شلف الأمس الجمعة، 04 حرائق اندلعت بكتل غابية تابعة لأقاليم بلديات الظهرة وأولاد بن عبد القادر وواد قوسين أتت على حوالي 14 هكتارا من الغطاء الغابي، حسبما أفاد به اليوم السبت بيان لذات المصالح.

وأوضح المصدر، أن فرق الإطفاء التابعة للحماية المدنية بمعية مصالح محافظة الغابات قد تمكنت في ساعات متأخرة من ليلة أمس الجمعة إلى السبت من إخماد أربعة حرائق اندلعت بغابتي “الحلحال” و”بيوب” ببلدية الظهرة، غابة “جبل سعدية” ببلدية أولاد بن عبد القادر، وغابة “بوقرابة” ببلدية واد قوسين هذه الأخيرة اخمد آخر موقد بها، صبيحة اليوم.

واستنادا لنفس المصدر، سخرت مصالح الحماية المدنية جميع الإمكانيات بما فيها الرتل المتنقل إلا أن التضاريس الوعرة وصعوبة المسالك والرياح القوية صعبت من مهمة فرق الإطفاء ما أدى إلى إتلاف ما يربو عن 13,55 هكتارا من الغطاء الغابي الموزع على أحراش وأشجار البلوط الأخضر.

جدير بالذكر أن خسائر حرائق الغابات بالشلف منذ الفاتح من شهر جوان قد تجاوزت 2000 هكتار وهي حصيلة قياسية  مقارنة بسنة 2019 التي شهدت تسجيل خسائر قدرت ب 135 هكتار.

وقد سجلت أكبر الحرائق بغابة المرسى (شمال غرب الشلف) حيث أتت النيران على 1500هكتار من الغطاء الغابي (1107 غابات + 466 أحراش)،وكذا بغابات بلديات تنس والزبوجة ومصدق وبني حواء.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق