أخبار الوطن

شنين يدعو برلمانات العالم للتضامن مع الشعب اللبناني

دعا رئيس المجلس الشعبي الوطني السيد سليمان شنين، اليوم الخميس في الاجتماع السادس للجنة التحضيرية للقمة الخامسة لرؤساء البرلمانات، إلى تضامن برلماني العالم مع الشعب اللبناني الذي يواجه تبعات الإنفجار الذي وقع أول أمس مخلفا العديد من القتلى والجرحى.

وجاء في بيان للمجلس أنه وخلال هذا الإجتماعي الذي تم بتقنية التحاضر عن بعد، أكد السيد شنين على ضرورة “تضامن برلماني العالم عبر بيان يصدره الاتحاد البرلماني الدولي مع الشعب اللبناني الذي واجه إنفجارا مهيبا أدى إلى فقدان عشرات الأرواح وآلاف الجرحى وأضرار مادية كبيرة وهو ما تم تبنيه بإجماع من الرؤساء المشاركين في هذا الاجتماع “.

كما عبر رئيس المجلس الشعبي الوطني خلال هذا الإجتماع التحضيري للقمة المزمع عقدها يومي 19 و20 أغسطس -حسب نفس البيان-على ضرورة “تعزيز العمل البرلماني المشترك في هذا السياق الاستثنائي لتعزيز التعاون بين الشعوب وترقية التضامن لما يحقق الامن والازدهار عبر ربوع العالم”.

وتضمن إجتماع اللجنة التحضيرية التي تتواصل أشغالها إلى غاية يوم غد الجمعة -يضيف نفس المصدر -“5 نقاط أبرزها دراسة التعديلات المقترحة من قبل البرلمانات الوطنية الخاصة بالإعلان النهائي للقمة”، إلى جانب “متابعة وضبط تقدم التحضيرات الخاصة بهذا اللقاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق