دولي

شهداء وجرحى إثر تواصل عدوان الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة

استشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون, اليوم الخميس, خلال غارات الاحتلال المتواصلة على مناطق متفرقة في قطاع غزة لليوم الـ 139 على التوالي, حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وبحسب الوكالة استشهد 20 مواطنا وأصيب العشرات في قصف طائرات الاحتلال منازل تعود لعائلات فلسطينية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وأضافت أن طائرات الاحتلال قصفت منزلا في حي الصبرة وسط المدينة, ما أدى إلى استشهاد سبعة مواطنين وإصابة آخرين بينهم أطفال, مشيرة إلى أن مدفعية الاحتلال أطلقت عددا من القذائف صوب منازل المواطنين في حي الرمال غرب المدينة, ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى, إذ نقلوا إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

وفي وسط القطاع, شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات استهدفت منزلا في مخيمات النصيرات والبريج والمغازي ومدينة دير البلح, ما أدى إلى ارتقاء 10 شهداء على الأقل وإصابة آخرين تم نقل عدد منهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في المدينة.

وفي خان يونس, جنوب القطاع, طال قصف صاروخي ومدفعي منازل المواطنين وسط المدينة وغربها, ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء ووقوع عشرات الجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على مستشفى ناصر منذ أيام ومحاصرة الجرحى والمرضى الذين يزيد عددهم على 120, إضافة إلى الطاقم الطبي.

كما شنت طائرات الاحتلال ثلاث غارات على المنطقة الحدودية في مدينة رفح جنوب القطاع وأطلقت الزوارق الحربية عدة قذائف سقطت قرب مراكز إيواء النازحين في المدينة, وأوقعت إصابات بين صفوفهم.

ومنذ السابع أكتوبر من العام الماضي, يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة خلف 29 ألفا و313 شهيدا و69 ألفا و333 مصابا وخلق كارثة إنسانية غير مسبوقة وتسبب بنزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص, وفق بيانات صادرة عن السلطات الفلسطينية والأمم المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى