إقتصاد

شيتور وعطار يشرفان على أشغال إجتماع مع اطارات مجمع سونلغاز

أشرف وزير الطاقة السيد عبد المجيد عطار مرفوقا بوزير الطاقات المتجددة والتحول الطاقوي شمس الدين شيتور، بقاعة المحاضرات لمعهد التكوين في الكهرباء و الغاز التابع لسونلغاز، ببن عكنون، على اجتماع المؤسسات والفروع التابعة لمجمع سونلغاز.

ومن بين أهم محاور الملتقى، عرض حول ربط المستثمرين، المناطق الزراعية ومناطق الظل بالطاقة، اطلاق وتشجيع الشركات الناشئة المصغرة، وكذا عرض حصيلة الانتقال الشتوي 2020.2021، والتحضير لصيف2021.

وأكد السيد عطار، أنّ الطاقة هي المحرك الأساسي لأي نمو اقتصادي ويعول كثيرا على الطاقات المتجددة، مشددا على التأقلم مع التغيرات الحاصلة في العالم في ميدان الطاقة والانتقال إلى الطاقات المتجددة وكذا الاستغلال الأمثل للثروة الطاقوية في بلادنا، وكذا إعادة النظر في طريقة استهلاك الطاقة والانتقال الى الطاقات المتجددة بأكثر عقلانية وترشيد اليات توزيع الطاقة.

وأوضح وزير الطاقة أنّ خلق الثروة ومناصب شغل مستقبلا ضمن استراجية شاملة للطاقات المتجددة، مشير إلى أنّ مؤسسة سونلغاز تتمتع بكفاءات عالية المستوي برهنت على ذلك ميدانيا.

وقال السيد عطار أنّ ترقية الطاقة الكهربائية أصبح ضرورة ملحة في ظل التسارع المذهل للوسائل التكنولوجية المستخدمة في الانتاج، التوزيع والاستثمار في الطاقة

ومن جهته ألح وزير الطاقات المتجددة شمس الدين شيتور على إعادة النهوض بالقطاع الطاقة وترشيد الاستهلاك للحفاظ على مخزون الطاقة الكهربائية، مضيفا أنّ التخطيط الاستراتيجي للمشاريع الكبرى في الطاقة الكهربائية يجب أن يمر على عقلانة وترشيد الاستهلاك.

وهيبة هوام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى