إقتصاد

شيعلي:استلام مشروع تعزيز المدرج الرئيسي نهاية يوليو

 أكد وزير الأشغال العمومية والنقل، فاروق شيعلي، يوم السبت ان مشروع تعزيز وإصلاح المدرج الرئيسي لمطار الجزائر هواري بومدين الدولي سيتم استلامه بحلول نهاية يوليو، داعيا الشركة المنجزة “كوسيدار” لتسريع وتيرة العمل.

و اثر تدخله على هامش زيارة عمل و تفقد على مستوى المطار، أكد السيد شيعلي أن المجمع العمومي “كوسيدار” يملك القدرات اللازمة لتعزيز اشغال إصلاح المدرج الرئيسي و ملاحق المطار الدولي بهدف استلام المشروع بنهاية يوليو المقبل بدلاً عن الآجال المبرمجة من طرف الشركة في نهاية شهر أغسطس.

كما رحب السيد شيعلي بالجهود التي بذلتها السلطات المحلية لولاية الجزائر التي منحت جميع التسهيلات و تهيئة الظروف اللازمة لشركة كوسيدار حتى تتمكن من تنفيذ الاشغال في “ظروف جيدة”.

واشار الوزير الى ضرورة اتمام الاشغال “في اقرب وقت” نظرا “للدور الهام الذي تلعبه هذه البنية التحتية التي تعتبر “استراتيجية “على المستوى الاقتصادي.

وشدد السيد شيعلي على أن استئناف النشاط على مستوى مطار الجزائر الدولي لا يزال مرتبطًا بتحسن الوضع الصحي، لا سيما على المستوى العالمي، مؤكدا على ضرورة اتمام اشغال ترميم المدرج الرئيسي قبل استئناف نشاط الملاحة الجوية الدولية.

وفي هذا السياق، أكد السيد شيعلي أن استئناف نشاط النقل الجوي سيكون حسب تطور جائحة فيروس كورونا، مضيفاً أن “القرار سوف يتم اتخاذه بالتنسيق مع القطاعات المعنية ، ولا سيما قطاع الصحة”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق