إقتصاد

صافكس” تستأنف نشاطها قريبا في اطار بروتوكول صحي

كشف وزير التجارة كمال رزيق أنه يرتقب إعادة فتح نشاط المؤسسة الوطنية للمعارض والتصدير “صافكس” عن قريب في إطار برتوكول صحي مشدد.

و قال الوزير، خلال حضوره افتتاح المقر الجديد للجمعية الوطنية للتجار والحرفيين بقصر المعارض أنه سيتم إعادة الاعتبار لهذه المؤسسة و إعادتها للنشاط بعد تأثرها بالجائحة، من خلال إحياء المعارض المتخصصة .

من جهة أخرى ، جدد الوزير تذكيره للتجار بآجال 31 ديسمبر لتنفيذ المادة 111 من قانون المالية 2020، التي تلزم المتعاملين من تجار ومهن حرة بوضع، تحت تصرف المستهلك، وسائل الدفع الالكتروني، ليبقى الزبون مخيرا في استعمال هذه الوسيلة أو الدفع نقدا.

و أكد الوزير أن العملية مجانية و لن تكلف المستهلك أي قيمة مالية إضافية، مشيرا إلى “دورها الكبير في توفير السيولة في البنوك ومراكز البريد”.

وبخصوص افتتاح المقر الجديد للجمعية، أكد الوزير أن هذه الأخيرة تعد من أدوات القطاع لأخلقة العمل التجاري وتنظيم الأسواق، مبرزا أن “التجار أثبتوا وطنيتهم خلال الظروف الصعبة التي مرت بها البلاد ما مكن من وضع المستهلك في أريحية”.
وأكد الوزير أن القطاع يعتبر جمعيات التجار و المستهلكين ك”شريك أساسي”، من خلال العمل في اطار لجان تعد طرفا في وضع النظرة الجديدة للتجارة الجزائرية .

من جانبه، أكد رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين، الحاج الطاهر بولنوار، استعداد الجمعية للعمل في إطار المرحلة الجديدة على ترقية النشاطات التجارية والحرفية والمهن وولوج عالم الرقمنة الاقتصادية .

وعبر بولنوار عن تأييده للقرار الوزاري المشترك لتقنين تجارة المقايضة عبر الحدود نظرا لأهميتها في إنعاش التجارة في المنطقة سيما مع دولتي مالي والنيجر .

كما شدد بالمناسبة على مشاركة التجار بفعالية في إنجاح مختلف التظاهرات الاقتصادية والتعريف بالمنتج الوطني في الخارج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى