أخبار الوطن

صب منحة البطالة لفائدة أزيد من نصف مليون مستفيد ابتداء من يوم غد الاثنين

أكد المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل، عبد القادر جابر، اليوم الأحد، أن أزيد من نصف مليون طالب عمل لأول مرة سيستفيدون من منحة البطالة ابتداء من يوم غد الاثنين على المستوى الوطني.

وأوضح السيد جابر، أن “أزيد من 580 ألف طالب عمل لأول مرة سيستفيدون ابتداء من يوم غد الاثنين من منحة البطالة على المستوى الوطني، من
بينهم 44 بالمائة بدون تأهيل، 36 بالمائة حاملي شهادات جامعية و20 بالمائة متحصلين على شهادات التكوين المهني.

وأبرز ذات المتحدث أن 44 بالمائة بدون تأهيل سيستفيدون من برامج تكوين قصيرة المدى لتمكينهم من اكتساب مهارات في تخصصات تتماشى مع عروض العمل المتوفرة لتسهيل إدماجهم في عالم الشغل.

وبالنسبة لطالبي العمل الذين قاموا بالتسجيل الأولي عبر المنصة الالكترونية “منحة” منذ 25 فبراير الفارط للاستفادة من منحة البطالة، فقد قدر عددهم بـ 1.180.000 شخص من بينهم 92 بالمائة تحصلوا على مواعيد للتوجه إلى المرافق المحلية للتشغيل، فيما تم رفض نسبة 9 بالمائة من طالبي الاستفادة من منحة البطالة لعدم توفرهم على بعض الشروط.

من جهة أخرى، أشار السيد جابر الى الاتفاقية التي تم التوقيع عليها مؤخرا بين الوكالة الوطنية للتشغيل ومؤسسة بريد الجزائر, حيث سمحت –مثلما قال– بفتح أزيد من 170 ألف حساب بريدي لفائدة طالبي العمل المسجلين على مستوى الوكالة الوطنية للتشغيل الذين ليس لديهم حساب بريدي جاري.

وكشف ذات المسؤول أن الوكالة الوطنية للتشغيل سجلت أيضا 8.700 مكالمة هاتفية عبر الرقم الأخضر 05-30 لطلب استفسارات ومعلومات حول منحة البطالة.

وأكد المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل أن الاستفادة من منحة البطالة للمعنيين تبقى مستمرة الى غاية حصولهم على منصب عمل, مضيفا أنه تم اعتماد برنامج “مرافقة فردية” لفائدة طالبي العمل لأول مرة الذين سيستفيدون من منحة البطالة, وذلك بغية مساعدتهم على ابراز مهاراتهم وتسهيل ادماجهم في سوق الشغل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى