إقتصاد

صدور المرسوم التنفيذي المحدد للمقابل المالي المطبق على مؤدي خدمات التصديق الالكتروني

تم تحديد مبلغ المقابل المالي المطبق على مؤدي خدمات التصديق الالكتروني بجزء ثابت بمبلغ قدره مائة الف دينار (100000 دج) خارج الرسوم وجزء سنوي متغير، بموجب مرسوم تنفيذي صدر في العدد الاخير من الجريدة الرسمية رقم 45.

و يتعلق الأمر بالمرسوم التنفيذي رقم 21-248 مؤرخ 3 يونيو 2021، المحدد مبلغ المقابل المالي المطبق على مؤدي خدمات التصديق الالكتروني، و الممضى من قبل الوزير الأول، عبد العزيز جراد.

و يهدف هذا المرسوم الى تحديد مبلغ المقابل المالي المطبق على مؤدي خدمات التصديق الالكتروني الذي يتكون من جزء ثابت بمبلغ قدره مائة الف دينار (100000 دج) خارج الرسوم وجزء سنوي متغير يحسب بنسبة 2 بالمائة خارج الرسوم، من رقم الأعمال المحقق من قبل مؤدي الخدمات المقدمة في إطار نشاط التصديق الالكتروني في السنتين الأوليين من النشاط و 3 بالمائة خارج الرسوم ابتداء من السنة الثالثة من النشاط.

وحسب المرسوم فأن مبلغ الجزء الثابت من المقابل المالي المطبق على مؤدي خدمات التصديق الالكتروني يدفع فور تسليم ترخيص تأدية خدمات التصديق الالكتروني.

أما مبلغ الجزء المتغير من المقابل المالي يحسب من قبل السلطة الاقتصادية للتصديق الالكتروني على أساس الوثائق المحاسبية المرسلة من مؤدي خدمة التصديق الالكتروني.

وتتكفل أيضا السلطة الاقتصادية للتصديق الالكتروني في تحديد كيفيات إرسال الوثائق المحاسبية المذكورة و في عملية تحصيل مبلغ الجزء المتغير من المقابل المالي على مؤدي خدمات التصديق الالكتروني في تاريخ أقصاه 31 ديسمبر من السنة الموالية، وفق هذا المرسوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى