أخبار الوطن

صدور قرار وزاري يحدد مفهوم الطالب الرياضي الجامعي وحقوقه وواجباته

أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السيد كمال بداري، قرارا وزاريا يحدد مفهوم الطالب الرياضي الجامعي وكيفيات تصنيفه وحقوقه وواجباته، حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء، بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر، أن هذا القرار الوزاري المتضمن 23 مادة، يهدف إلى تحديد مفهوم الطالب الرياضي الجامعي وتصنيفه حسب ممارسة الرياضة في الوسط الجامعي والمشاركة في الألعاب الأولمبية والبطولات الوطنية والدولية أو كأس العالم في
الاختصاصات الرياضية الفردية والجماعية، والعطل والتسهيلات التي يستفيد منها والتكفل والرعاية التي يتلقاها الطالب الرياضي من المؤسسة الجامعية.

وينص القرار على أن صفة الطالب الرياضي، تمنح للمعني بعد إيداع ملف لدى مدير المؤسسة أو عميد الكلية أو مدير المعهد، قبل تاريخ 30 أكتوبر من كل سنة كآخر أجل، مع ملء استمارة الطالب الرياضي.

وينقسم القرار إلى خمسة فصول، يشمل الأول على أحكام عامة للتعريف بالطالب الرياضي الجامعي وتصنيفه حسب المستوى إلى ثلاث فئات، هي على التوالي: رياضي المستوى العالي، رياضي النخبة والرياضي الممارس.

ويحدد كل من الفصلين الثاني والثالث، حقوق وواجبات الطالب الرياضي الجامعي، فيما يتطرق الفصل الرابع إلى الحالات التي تستدعي توقيف صفة الطالب الرياضي الجامعي أو فقدانها ويحوي الفصل الخامس على أحكام ختامية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى