أخبار التلفزيون

صدى “إيجابي” لمؤسسة التلفزيون العمومي الجزائري في مقالات الصحافة الوطنية

إجراء دراسة حول مضامين التلفزيون العمومي الجزائري

يشكر التلفزيون الجزائري بهذه المناسبة كل وسائل الإعلام العمومية والخاصة على اهتمامهم وتغطيتهم لما تقوم به المؤسسة من خدمة عمومية ورسالة إعلامية.

وكان التلفزيون العمومي قد أجرى دراسة حول مضامين المقالات الصحفية التي تتناولها المؤسسة خِلال الفترة ما بين 25 ماي و25 جوان من السنة الجارية، وتوصّلت الدراسة إلى أنّ معظم المقالات المدروسة تطرّقت إلى التلفزيون الجزائري “بشكل إيجابي”.

وشملت الدراسة عن التلفزيون العمومي الجزائري 395 مقالا تمّت إضافتها في الصحافة المكتوبة والرقمية ، واتضح من خلالها أن 390 مقالا منها تحدّث عن المؤسسة العمومية بنبرة إيجابية، فيما تناولت مقالتين فقط من العيّنة المدروسة قرارات تمّ اتخاذها في التلفزيون بنبرة سلبية ، في حين كان الطرح مٌحايدا بالنسبة لـ3 مقالات.

ومن بينها قنوات خاصة تطرّقت إلى مضمون ومحتوى التلفزيون العمومي الجزائري ، فحوالي 148 مقال كانت نبرته سلبية بما نسبته 98بالمئة.

وفي نفس الفترة من العام الماضي، رصدت نفس الدراسة 600 مقال تطرّق بالحديث إلى التلفزيون العمومي ، منها 598 مقالا كانت نبرته سلبية، وأرجعت الدّراسة ارتفاع كمية المقالات التي تحدثت عن التلفزيون العمومي إلى الأحداث التي عرفتها المؤسسة العمومية في ذلك الحين إضافة إلى التغييرات التي أٌحدِثت على مستوى المديرية العامة و مديرية الأخبار.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق