أخبار الوطن

صناعة صيدلانية: بحث فرص التعاون بين الجزائر ومؤسسات الأمم المتحدة

تباحث وزير الصناعة الصيدلانية، عبد الرحمن جمال لطفي بن بأحمد، لدى استقباله أليخاندرو إنريكي ألفاريز، المنسق المقيم للأمم المتحدة في الجزائر، فرص التعاون في مجال تطوير الصناعة الصيدلانية بين الجزائر ومختلف مؤسسات الأمم المتحدة، حسب ما أفاد به بيان الوزارة.

وأوضح البيان أنه تم خلال الاجتماع الذي عقد أمس والذي حضرته السيدة بليرتا أليكو، الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية، “استعراض فرص التعاون بين الجزائر ومختلف مؤسسات الأمم المتحدة من أجل تنفيذ مخطط تطوير الصناعة الصيدلانية التي حددت كقطاع استراتيجي في الجزائر”.

وتحقيقا لهذه الغاية، أفاد البيان بأنه تم وضع جدول عمل لدراسة مختلف آليات الدعم والمساندة اللازمة لمرافقة الأمم المتحدة، مع إعطاء الأولوية لتجديد تأهيل الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية من قبل منظمة الصحة العالمية، وكذا توسيع هذه الشهادة لتمس مختلف وحدات الإنتاج، “مما سيسمح للمواد الصيدلانية الجزائرية بإدماج مراجع برنامج الأمم المتحدة للتنمية، وبالتالي التوجه نحو التصدير، كونها مؤهلة لمختلف المناقصات الخاصة بمنظمة الأمم المتحدة”.

في هذا السياق, دعا وزير الصناعة الصيدلانية إلى إحداث “نقلة نوعية وانتهاج مقاربة جديدة تقوم على التكامل الاقتصادي الإقليمي والتعاون بين بلدان الجنوب في سياسات دعم الأمم المتحدة في أفريقيا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى