أخبار الوطن

صيدال تشرع بغضون 2023 في إنتاج مضادات السرطان كعملية كاملة

يعتزم مجمع “صيدال” الشروع في انتاج مضادات السرطان كعملية كاملة، مع شريكه الكوري “سي كا دي أوتو” وذلك في غضون 2023،حسبما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان لوزارة الصناعة الصيدلانية.

ووأوضح البيان أنه “باندماج تدريجي، ستبدأ الشراكة الجزائرية الكورية في مجال إنتاج المواد الموجهة لطب الأورام كمرحلة أولى بالتعبئة والتكييف الثانوي، قبل المرور إلى الإنتاج كعملية كاملة وإلى إنتاج المادة الأولية في أفق 2023”.

وسيسمح ذلك لصيدال “بلعب دور في تغطية احتياجات المواد الموجهة لطب الأورام والتي تشهد اضطرابات في الوفرة بشكل منتظم، كما سيسمح بالمساهمة في السيادة الصحية للبلد ويشكل دعما للنمو الاقتصادي”، حسب الوزارة التي أكدت أن هذا المشروع يعد “الأول من نوعه في الجزائر من ناحية إنتاج المادة الأولية”.

وتم الاعلان عن ذلك خلال عرض حول التقدم المحرز في الشراكة بين المجمعين، قدم خلال اجتماع عمل ترأسه اليوم الثلاثاء وزير الصناعة الصيدلانية، عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد، ضم وفدا من “سي كا دي أوتو” برئاسة أين هيون بايك،الرئيس
المدير العام للمجمع الكوري الجنوبي، وكذا الرئيسة المديرة العامة لمجمع صيدال، فطوم أقاسم، وإطارات من هذا المجمع العمومي.

ويندرج هذا الاجتماع في إطار متابعة مخطط تطوير المجمع العمومي صيدال لاسيما في الجانب المتعلق بإنتاج مضادات السرطان.

وكان الطرفان الجزائري والكوري قد وقعا على مذكرة تفاهم من أجل إنتاج المواد الموجهة لطب الأورام في ديسمبر 2020.

وبهذه المناسبة، أكد وزير الصناعة الصيدلانية “الدعم الكامل الذي تقدمه السلطات الجزائرية من أجل تحقيق مشروع الشراكة هذا, والذي يعود بالفائدة على الطرفين،وكذا دعمها من أجل التمكن من تحقيق الأهداف المسطرة في الآجال المحددة، وذلك للاستجابة للأولويات الصحية للبلد و لنموه الاقتصادي”، يضيف البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق