أخبار الوطنإقتصاد

ضيافات يستقبل الأمين العام للاتحاد العربي لترقية الصادرات الصناعية

استقبل اليوم السيد نسيم ضيافات، الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة، السفير عبد المنعم محمد محمود، الأمين العام للاتحاد العربي لترقية الصادرات الصناعية وهذا من أجل التطرق إلى العديد من النقاط ذات الاهتمام المشترك.
حيث تطرق السيد الوزير المنتدب خلال هذا اللقاء إلى الإمكانيات التي يحوزها قطاع المؤسسات المصغرة والمقاولاتية في الجزائر والمجهودات التي تبذلها دائرته الوزارية من أجل توفير بيئة مشجعة وملائمة للنشاط المقاولاتي وكذا الآفاق الدولية للقطاع من خلال السياسة الوطنية لمرافقة المؤسسات المصغرة للانفتاح على البيئة الدولية للأعمال.
كما أكد السيد الوزير المنتدب على أن المعرض الذي سينظمه الاتحاد العربي لترقية الصادرات الصناعية في شهر جوان المقبل بالجزائر بخصوص تقوية صادرات المؤسسات المصغّرة والصغيرة والمتوسطة في العالم العربي يشكل موعدا هاما للشباب المقاول العربي من أجل تبادل تجاربهم في مجال الانفتاح على الأسواق الخارجية مضيفا أن القطاع المؤسسات المصغرة في الجزائر مستعد كل الاستعداد لتقديم الدعم الكافي لإنجاح هذه التظاهرة.
من جانبه السيد عبد المنعم محمد أفاد بأن اختيار الاتحاد للجزائر لتنظيم هذه التظاهرة يعود للخبرة الطويلة للجزائر في المجال وكذا الإمكانيات الكبيرة التي يحوزها الشباب الجزائري في جميع المجالات الصناعية والانتاجية والتي من شأنها أن تشكل موضوع اهتمام العديد من الشباب والدول العربية.
كما تطرق الطرفان لبعض المشاريع المستقبلية التي يجب العمل عليها من أجل تقوية التعاون العربي – العربي في مجال المؤسسات المصغرة والمقاولاتية والتي من شأنها توفير الظروف المناسبة للشباب العربي من أجل تجسيد مشاريع مشتركة تعود بالفائدة على كل اقتصاديات الدول العربية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق