دولي

طائرات الاحتلال الصهيوني تقصف مواقع في غزة وتعتقل 5 فلسطينيين بجنين

قصفت طائرات الاحتلال الصهيوني اليوم السبت، مواقع مختلفة في قطاع غزة، ما تسبب بأضرار مادية في المنازل والممتلكات.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن طائرات حربية إسرائيلية قصفت عددا من المواقع في مدينة غزة وخان يونس جنوب القطاع ووسط وشمال القطاع، ما أدى إلى تدميرها، واشتعال النيران فيها، وإلحاق أضرار بمنازل المواطنين القريبة من مناطق الاستهداف.

وقد دخل العدوان الصهيوني ضد قطاع غزة، أمس الجمعة يومه الثاني على التوالي وسط قصف مكثف لطائرات الاحتلال الصهيوني لعدة مناطق بالقطاع

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت عن استشهاد 10 فلسطينيين، بينهم طفلة (5 أعوام) وسيدة، وإصابة 79 آخرين بجروح مختلفة منذ بدء العدوان الصهيوني أمس الجمعة.

وفي محافظة جنين بالضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم، خمسة أسرى محررين، من قرى وبلدات في المحافظة.

وذكرت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين بلال وعلام نبيل ذياب، وجمال منيب السيد، من بلدة كفر راعي، وناجح حسن حبايبة من بلدة صانور، وعمرات غوادرة من بئر الباشا، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها مشيرة إلى أن تلك القوات عاودت اقتحام كفر راعي للمرة الثانية، وداهمت منزل الأسير المحرر بسام ذياب، وفتشته، وطالبت عائلته بتسليم نفسه.

  وفي ذات السياق، كثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري وتسيير آلياتها في محيط قرى وبلدات الهاشمية، واليامون، والسيلة الحارثية، والعرقة، وكفيرت بير الباشا، وعرابة، ومركة، والعرقة، ونزلة زيد في محافظة جنين.

  يذكر أن مواجهات اندلعت مساء أمس الجمعة على حاجز الجلمة العسكري شمال شرق جنين، عقب قمع قوات الاحتلال مسيرة منددة بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى