إقتصاد

طاقات متجددة: السيد زيان يستقبل وفدا عن المؤسسة الأمريكية “جنرال الكتريك اينرجي”

استقبل وزير الانتقال الطاقوي و الطاقات المتجددة زيان بن عتو وفدا عن المؤسسة الأمريكية “جنرال إلكتريك اينرجي” بقيادة رئيس جنرال الكتريك-الجزائر، مهدي فرجيوي الذي بحث معه التعاون التقني لتطوير فرع الطاقة الهوائية.

خلال هذا اللقاء الذي نظم أمس الأربعاء، استعرض السيد زيان بشكل وجيز برامج نشاط قطاعه التي تتمحور حول الإستراتيجية الوطنية للانتقال الطاقوي التي تقوم أساسا على التطوير المكثف و ترقية الطاقات المتجددة و النجاعة الطاقوية، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

و أضاف ذات المصدر أن السيد فرجيوي قدم رؤية مجمعه الصناعي فيما يخص الحلول والدراسات التنموية والتجهيزات في فرع الطاقة الهوائية.

في هذا الصدد، اقترح مشروع تطوير مزرعة هوائية بمنطقة الجلفة بطاقة قد تصل إلى 2000 ميغاواط “بالشراكة مع متعامل وطني خاص”، حسب البيان.

بهذه المناسبة “بحث الطرفان التعاون التقني من أجل التنمية و ترقية فرع الطاقة الهوائية بالنظر إلى الإمكانيات الكبيرة التي تزخر بها الجزائر في مجال الطاقة الهوائية ووفرة قطع الأراضي و المنشآت الكهربائية من أجل الربط”.

وأوضح البيان أنه تم التطرق أيضا خلال المحادثات إلى “برمجة لقاء عن قريب لتقييم واقع الطاقة الهوائية في الجزائر و الاطلاع بشكل أكبر على تطور التكنولوجيات العالمية في هذا المجال وترقية تعاون رابح-رابح مع الدول التي تمتلك هذا النوع من التكنولوجيا”.

وحسب الوزارة “يسعى الطرفان لاستكمال شكليات التوقيع على مذكرة تفاهم بين الجزائر و الولايات المتحدة الأمريكية في مجال الطاقات المتجددة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى