آخر الأخبارإقتصاد

طاقة: تنظيم الطبعة الثالثة للندوة الدولية للهيدروجين المستدام

تحتضن العاصمة الجزائر يومي الاربعاء و الخميس الـ 26 و 27 نوفمبر 2019 الطبعة الثالثة للندوة الدولية للهيدروجين المستدام و ستنظم هذه التظاهرة العلمية بالتعاون مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي و مركز تنمية الطاقات المتجددة وبدعم من الجمعية الدولية لطاقة الهيدروجين المتجدد بالمكتبة الوطنية الحامة.

و مع ظهور خلايا الوقود ومتطلبات الطاقة النظيفة والمستدامة أصبح الاهتمام بالهيدروجين کناقل طاقوي حقيقي, مشيرا أن هذا الاهتمام يتأكد مع التحول الطاقوي واتفاقية للتغيرات المناخية التي أعطت دفعا لمفهوم الحياد الكربوني.

و حذر المنظمون لهذه الندوة في ذات البيان من الإفراط في استخدام الطاقات المتجددة حيث يولد مشاکل في التسيير جراء طبيعتها المتقطعة, مما يؤدي إلى تذبذب كبير في الإنتاج الطاقوي و اختلال التوازن بين العرض والطلب و للتقليل من مشكل الانقطاع يعتبر الهيدروجين كوسيلة للتخزين و منتوج وسطي يفرض نفسه.

ستكون هذه الندوة التي تجمع الفاعلين الرئيسين الناشطين في الميدان فرصة مناسبة لمناقشة تكنولوجيات الإنتاج و التخزين واستعمال الهيدروجين و الوقود البديل في سياق التنمية المستدامة و التحول الطاقوي كما ستكون الدورة الثالثة للهيدروجين المتجدد فرصة للاستفسار عن آخر المستجدات في المجال.

تعول الدورة على خبرات وتجارب كبار الخبراء الوطنيين والدوليين للخروج بحلول و توصيات و كذا تقديم الإجراءات الواجب اتخاذها لتعزيز تطوير الهيدروجين كطاقة متجددة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى