إقتصاد

طاقة شمسية: الجزائري “ايني” و الإيطالي “فايمر” يوقعان إتفاقا لإنتاج مخزنات الطاقة

تم اليوم الثلاثاء بولاية سيدي بلعباس،توقيع إتفاقية شراكة بين المؤسسة الوطنية للصناعات الإلكترونية ” ايني” و المؤسسة الإيطالية “فايمر” لإنتاج مخزنات الطاقة و وحدات التحويل للمحطات الشمسية.

و ينص الإتفاق على “إنشاء شركة مختلطة تدعى “فايمر الجزائر” متخصصة في تصنيع مخزنات الطاقة و وحدات التحويل للمحطات الشمسية ولواحق المراقبة لصناعة الطاقة الكهروضوئية من المكونات الشمسية التي تمثل أكثر من 20 بالمائة في محطات الطاقة الشمسية ومحطات شحن السيارات الكهربائية”، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الانتقال الطاقوي و الطاقات المتجددة.

وتم توقيع الإتفاق، عن الجانب الجزائري، من طرف الرئيس المدير العام لمؤسسة ايني وعن الجانب الإيطالي من طرف ممثل الشركة الايطالية بالجزائر، بحضور وزراء الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، بن عتو زيان، و الصناعة،أحمد زغدار والتعليم العالي و البحث العلمي، عبد الباقى بن زيان و ذلك خلال زيارة العمل التي قام بها الوفد الوزاري إلى المؤسسة الوطنية للصناعات الإلكترونية الكائنة بسيدي بلعباس (غرب الجزائر).

و قام وزير الانتقال الطاقوي و الطاقات المتجددة،رفقة الوفد المرافق له،بمعاينة مختلف وحدات الإنتاج ومخابر البحث والتطوير التابعة للمؤسسة الوطنية للصناعات الإلكترونية و وحدة تصنيع و تركيب الألواح الشمسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى