إقتصاد

طاقة ومناجم: السيد عرقاب يستقبل وفدا هاما من جمهورية كوبا

استقبل وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب, اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة, وفدا هاما من جمهورية كوبا, يترأسه نائب رئيس الوزراء ريكاردو كابريساس رويز, الذي كان مرفوقا بوزير الطاقة والمناجم, فيسينتي دي لا أو ليفي, ومسؤولين كبار من وزارة الطاقة والمناجم الكوبية, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وحضر هذا اللقاء, الذي جرى بمقر الوزارة, سفير جمهورية كوبا لدى الجزائر وكذا الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز, وفقا لنفس المصدر.

وركزت المناقشات على وضعية التعاون الثنائي في مجال الطاقة والمناجم وآفاق تعزيزها, خاصة في مجال الإنتاج والصيانة الكهربائية والمحروقات والطاقات المتجددة, حسب البيان الذي أضاف بأن الطرفين وصفا العلاقات الثنائية, خلال هذا الاجتماع, ب”الممتازة والتاريخية” خاصة في مجال الطاقة والمحروقات.

وأبرز ذات المصدر أن الطرفين ناقشا على وجه الخصوص, طرق تنفيذ أعمال التعاون المتفق عليها خلال الزيارة التي قام بها رئيس جمهورية كوبا, السيد ميغيل دياز كانيل برموديز, إلى الجزائر, في مجال المحروقات والإمدادات بالمنتجات البترولية, فضلا عن بناء محطة للطاقة الشمسية, من طرف سونلغاز, في كوبا.

وتحقيقا لهذه الغاية, تم تشكيل لجنة تنسيق مشتركة, اعتبارا من اليوم الأربعاء, لتنفيذ هذه الإجراءات, تؤكد الوزارة.

وأعرب وزير الطاقة والمناجم, بهذه المناسبة, عن “ارتياحه الكامل للتقدم المحرز في هذا الاجتماع”.

كما أعرب عن رغبته في تعزيز علاقات التعاون الجزائري الكوبي بشكل أكبر والاستفادة من المعارف والخبرات الكوبية في مجال التنقيب المنجمي واستغلال المعادن في الجزائر, يضيف البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى