إقتصاد

طاقة و مناجم : لقاء حول الاستثمار والعقود الدولية لخلق مناخ أعمال أكثر ملاءمة

نظمت وزارة الطاقة والمناجم، اليوم الأحد، لقاء حول الاستثمار والقانون الدولي الاقتصادي خاصة في مجال العقود الدولية في مجالات الطاقة والمناجم، حسبما افادت به الوزارة في بيان لها.

و تم هذا اللقاء، بمقر الوزارة، برئاسة وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، وحضور كل من وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، شمس الدين شيتور و رئيس المجلس الوطني الاقتصادي، الاجتماعي والبيئي، رضا تير و الرئيس المدير العام لسونلغاز وكذا إطارات من مؤسسات ووكالات قطاع الطاقة والمناجم، حسب البيان الذي نشرته الوزارة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”.

و تطرق أطراف اللقاء، حسب البيان، الى مختلف الملفات المتعلقة بمناخ الاستثمار وتنظيمه في مجالات الطاقة والمناجم، الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة ، لاسيما فيما يتعلق بمسألة إبرام الاتفاقيات وعقود الاستثمار في الجزائر.

و يهدف اللقاء إلى “توعية صانعي القرار والجهات الفاعلة في مختلف القطاعات المعنية بالحاجة إلى إجراء تقييم معمق لمدى ملاءمة القواعد القانونية التي تحكم عقود الدولة بهدف خلق مناخ يوفر فرصا للأعمال والاستثمار أكثر ملاءمة في بيئة مناسبة تسودها الثقة بين جميع المتعاملين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق