أخبار الوطن

عبد الحميد حمداني يتسلم مهامه على رأس وزارة الفلاحة والتنمية الريفية

استلم السيد عبد الحميد حمداني اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة مهامه على رأس وزارة الفلاحة والتنمية الريفية خلفا للسيد شريف عماري، عقب التعديل الوزاري الذي أجراء رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون أمس الثلاثاء.

و تم حفل تسليم المهام بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية بحضور الوزير المنتهية مهامه شريف عماري وكاتب الدولة السابق المكلف بالفلاحة الصحراوية فؤاد شحات .

وفي كلمة له بالمناسبة توجه الوزير الجديد بالشكر إلى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون من أجل الثقة التي وضعها في شخصه، متمنيا أن يكون في مستوى تنفيذ البرنامج المسطر من طرف الرئيس ومخطط عمل الحكومة لتنمية وعصرنة القطاع.

و قال الوزير:”لن أدخر أي جهد لتحسين النتائج المحققة مسبقا من طرف الوزراء السابقين بالتركيز على التنسيق والتعاون مع كل الفاعلين في القطاع من باحثين وفلاحين ومربين ومتعاملين اقتصاديين “.

وأوضح الوزير الجديد أن ” تنمية القطاع و مسألة تحقيق الأمن الغذائي تتطلب تضافر جهود الجميع”.

و كان السيد حمداني،المولود سنة 1963 بالجزائر العاصمة, يشغل منصب الأمين العام لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية منذ يونيو 2019، بعد تقلده عدة مناصب في نفس القطاع منها مدير مركزي للتنظيم العقاري وتثمين وحماية التراث ومفتش مركزي و رئيس مكاتب.

و يحوز الوزير الجديد على شهادة مهندس زراعي من معهد التكنولوجيات الفلاحية (إيتا) إلى جانب قيامه بدراسات عليا في معاهد أجنبية منها المعهد الدولي للدراسات المتخصصة في ايطاليا والمركز الدولي المتوسطي للدراسات العليا الفلاحية بفرنسا ، كما تقلد بين سنتي 2014 و2016 منصب خبير مستشار في برنامج الأمم المتحدة للتنمية الفلاحية (بنود) ورئيس مشروع وطني في إطار برنامج للتوأمة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق