آخر الأخبارأخبار الوطن

عبد العزيز جراد يؤكد من تندوف على ضرورة التكفل بالجانب الجمالي للسكنات

أسدى الوزير الأول، السيد عبد العزيز جراد، اليوم الثلاثاء، خلال زيارة الى ولاية تندوف، تعليمات صارمة فيما يخص ضرورة الأخذ بعين الاعتبار الجانب الجمالي والعمراني في انجاز المجمعات السكنية بالمنطقة.

و خلال زيارته لمشروع انجاز القطب الحضري 1.402 مسكن، استمع السيد جراد لعرض برنامج السكن الخاص بالولاية وأعطى تعليمات صارمة للمسؤولين على القطاع لاستشارة علماء الاجتماع وحتى علماء النفس قبل انجاز المجمعات السكنية من أجل دراسة الجانب النفسي والسوسيولوجي الذي يتماشى مع متطلبات المواطنين في المنطقة، مشددا على ضرورة القيام بدراسات أولية واستعمال مواد البناء المحلية.

كما أكد الوزير الأول على ضرورة توفير كل المرافق الاجتماعية التي تتماشى مع متطلبات المواطن، مشددا على الجانب الاجتماعي للمنطقة وطبيعتها.

وفيما يخص اختيار المقاولين، طالب السيد جراد بإسناد المشاريع للشركات التي تتوفر على الامكانيات المادية والبشرية لتفادي مشاكل التأخر في الانجاز أو فسخ الصفقات.

وفي هذا الاطار صرح الوزير الأول “أن العدو الحقيقي في مجال انجاز المشاريع هو البيروقراطية وغياب الشفافية”، مضيفا أنه “في اطار بناء الجزائر الجديدة يجب تغيير كل أساليب الانجاز القديمة، وهذا يعد استجابة لمطالب المواطنين”.

وذكر في هذا الصدد ببيان مجلس الوزراء الاخير الذي كان رئيس الجمهورية قد أعطى من خلاله توجيهات من أجل محاربة البيروقراطية وتحلي المسؤولين بوطنية قوية.

كما أعطى السيد جراد تعليمات للإسراع في وتيرة انجاز المشاريع السكنية والمتابعة الدائمة والمتواصلة، مما يستجيب لمتطلبات المواطنين، مؤكدا على ضرورة تسطير خطة عمل مبنية على التنسيق والمرافقة في انجاز هذا النوع من المشاريع.

وفيما يخص التهيئة العمرانية، أكد الوزير الأول على أهمية انجاز المشاريع السكنية بتوفير مختلف المرافق الأساسية منها المستشفيات والمساحات الخضراء ومصالح الحماية المدنية والمؤسسات التربوية، مشددا مرة أخرى على ضرورة احترام الجمالية الثقافية والمعمارية للمنطقة مع تخصيص مساحات ترمز إلى مدينة الجنوب، سيما وأن للجزائر -كما قال- “امكانيات مادية وبشرية” في مجال الذكاء المعماري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى