أخبار الوطنتكنولوجيا

عدد مستخدمي الأنترنت في الجزائر يرتفع إلى 26.35 مليون مستخدم

أشار آخر تقرير للموقع الالكتروني “داتاريبورتال” (DATAREPORTAL) المختص في الاحصائيات المتعلقة بأنترنت الهاتف الثابت والنقال في العالم إلى أن عدد مستخدمي الأنترنت في الجزائر ارتفع بـ 3,6 مليون في ظرف سنة منتقلا بذلك إلى 26,35 مليون مستخدم.

وأبرز التقرير أن الجزائر أحصت إلى غاية 31 جانفي الفارط 26,35 مليون مستخدم ما يمثل زيادة تقدر بـ 3,6 مليون مستخدم (16 بالمئة) منذ يناير 2020. وتضمن التقرير ذاته احصائيات متعلقة بوسائل التواصل الإجتماعي والتجارة الإلكترونية إضافة إلى توجهات ومعلومات تخص وضع الرقمنة في العالم.

وحسب آخر تقرير لسلطة ضبط البريد والاتصالات الالكترونية فإن هذا الرقم يمثل العدد الحقيقي لمستخدمي الأنترنت في الجزائر وليس مشتركيها والذي كان يبلغ 41,8 مليون خلال الثلاثي الثالث من سنة 2020.

ويوضخ موقع داتاريبورتال أن نسبة ولوج الانترنت في الجزائر بلغت 59,6 بالمئة خلال يناير 2021 من مجموع سكان يبلغ 44,23 مليون (مصدر الامم المتحدة).

كما عرف عدد مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي (فايسبوك، تويتر، يوتيوب، انستاغرام …) ارتفاعا في الجزائر إلى غاية 31 يناير 2021.

وأكد ذات الموقع أنه تم تسجيل حوالي 3 مليون مستخدم جديد لمواقع التواصل الإجتماعي أي بزيادة 13,6 بالمئة خلال سنة واحدة وهو ما جعل العدد الإجمالي لمستخدمي هذه التطبيقات يقفز إلى 25 مليون أي بنسبة 56,5 بالمئة من عدد السكان الإجمالي.

وتستعمل أغلبية مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي (24,8 مليون أي 97,9 بالمئة) الهاتف الذكي واللوحات الالكترونية للاتصال بهذه الشبكات.

وحسب داتاريبورتال، فإن سرعة التحميل المتوسطة عبر انترنت الهاتف النقال بلغت 13,23 ميجا بايت/الثانية أي بزيادة سنوية تقدر ب 67,9 بالمئة في حين بلغت سرعة التحميل عن طريق أنترنت الهاتف الثابت 5,29 ميجا بايت/الثانية أي بزيادة سنوية بـ 34,9 بالمئة.

من جهة أخرى، أكد الرئيس المدير العام لمجمع اتصالات الجزائر، كريم بيبي تريكي /أن هذا الأداء يؤكد العمل الميداني ويترجم إرادة الجزائر في تحسين نوعية الخدمات المتعلقة بالأنترنت والرقمنة في البلد.

وأردف بالقول “إن التطور الذي ورد في تقرير داتاريبورتال جاء ليؤكد العمل الميداني وتشجيعنا خاصة على المواصلة بوتيرة اكبر من أجل تدارك التأخر المسجل في أفضل الآجال وكذا مرافقة اعتماد الانترنت والرقمنة في البلد”.

وكشف المسؤول ذاته أن “الجزائر سطرت استراتيجية لتحسين الأداءات والتي يجب أن تمر عبر مراحل عدة لبلوغ الاهداف المنشودة” مضيفا “نحن نتقدم بشكل تدريجي وجدي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى