إقتصاد

عرقاب: الجزائر تعمل على استغلال قدراتها الفائضة في مجال إنتاج الكهرباء من أجل التصدير

أكد وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب, اليوم الأحد بالجزائر العاصمة, أن الجزائر تعمل على استغلال قدراتها الفائضة في مجال انتاج الكهرباء من أجل تصدير هذه الطاقة لاسيما نحو أوروبا.

وأوضح السيد عرقاب, على هامش مراسم تدشين المقر الجديد لصندوق الخدمات الاجتماعية والثقافية لعمال الصناعات الكهربائية والغازية, أن الجزائر “تدرس بصفة جدية مشروع الربط الكهربائي مع أوروبا, بالنظر لقدرتها الانتاجية الهائلة من الكهرباء والتي تجعل منها قطبا طاقويا بامتياز”.

وأضاف في هذا الإطار أن مجمع سونلغاز لديه من المؤهلات ما يسمح له بولوج الأسواق العالمية, وبالأخص من حيث القدرة الانتاجية وكذا الكفاءات البشرية التي بات اهتمامها منصبا الان على توفير “جودة الطاقة”.

وفي هذا السياق لفت الوزير إلى أن الجزائر أصبحت “منتجا كبيرا” للكهرباء بطاقة انتاجية تفوق 25 ألف ميغاواط, تستهلك منها 17 ألف ميغاواط في أوقات الذروة.

وهذا ما يجعل من الجزائر -حسب الوزير- “قطبا طاقويا بامتياز”, إذ أنها تتمتع,زيادة على قدرات الانتاج الهائلة في الكهرباء, بقدرات انتاجية كبيرة في الغاز, والمواد البترولية وغيرها.

وأضاف السيد عرقاب قائلا: “نحن بصدد طرح جميع الحلول الطاقوية على شركاء الجزائر لاسيما في أوروبا من أجل توفير الطاقة بمختلف أنواعها في السوق الأوروبية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى