إقتصاد

عرقاب يؤكد دعم قطاعه لمشروع إنشاء هيئة صحراوية لإدارة وتطوير الخدمات الكهربائية

شدد وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الأحد، على أهمية مشروع إنشاء هيئة صحراوية لإدارة وتطوير الخدمات الكهربائية، مؤكدا استعداد قطاعه لتقديم كل ما لديه من خبرة لتحقيقه هذا المسعى، حسب ما أعلنه بيان للوزارة.

وخلال استقباله لوزير الطاقة والنقل للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، سالك بابا حسنة، أكد السيد عرقاب على استعداد قطاعه لتقديم كل ما لديه من خبرة لتحقيق مشروع إنشاء هيئة صحراوية لإدارة وتطوير الخدمات الكهربائية، حسب البيان.

كما أكد الوزير استعداد قطاعه لتقديم كل الدعم اللازم لإنهاء مشاريع الإمداد بالكهرباء وكذلك تكوين التقنيين الصحراويين في مجال المتابعة وصيانة الهياكل الكهربائية.

من جانبه، أعرب الوزير الصحراوي عن شكره للدعم المستمر الذي تقدمه الحكومة الجزائرية للجمهورية العربية الصحراوية والجهود التي يبذلها قطاع الطاقة في تحقيق مختلف المشاريع الهادفة إلى تزويد المدن الصحراوية بالطاقة الكهربائية.

وتم الاتفاق على مواصلة الجهود للانتهاء من هذه المشاريع بهدف تلبية احتياجات السكان خاصة خلال فترة الصيف.

كما تم الاتفاق على تنسيق الجهود ووضع برنامج عمل لتلبية الاحتياجات المتعلقة بالتموين بالطاقة الكهربائية والتكوين في هذا المجال.

ويأتي هذا اللقاء في إطار “دراسة سبل ووسائل تعزيز التعاون بين الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية والجزائر، الموصوفة بالتاريخية والأخوية، في مجال الطاقة، لا سيما فيما يخص إمدادات الطاقة الكهربائية”، يضيف البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى