إقتصاد

عرقاب يؤكد على مواصلة بذل الجهود لتجديد احتياطات البلاد من المحروقات و رفع الإنتاج

شدد وزير الطاقة و المناجم، محمد عرقاب، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، على ضرورة مواصلة بذل الجهود لتجديد احتياطات البلاد من المحروقات و رفع الإنتاج، حسبما افاد به بيان للوزارة.

و خلال اجتماع له مع الإطارات المركزية للوزارة، أكد الوزير على “مواصلة العمل على ضمان الأمن الطاقوي و بذل الجهود لتجديد احتياطات البلاد من المحروقات و رفع الإنتاج”، حسب البيان.

كما اعطى السيد عرقاب التوجيهات اللازمة بخصوص مشروع غار جبيلات للحديد و مشروع الفوسفات بشرق البلاد التي اعتبرها “أولوية قصوى وجب المضي فيها بسرعة و فعالية كبيرة”، يضيف نفس المصدر.

من جهة اخرى، وجه الوزير اطارات الوزارة نحو ضرورة العمل مع مؤسسات القطاع قصد “تحسين جودة الخدمات و توفير أحسنها للمواطن و مختلف القطاعات الانتاجية للبلاد من حيث توفير الطاقة و ضمانها”.

كما تم التطرق خلال هذا الاجتماع الى عملية دمج قطاع المناجم والطاقة، و في هذا الخصوص، دعا السيد عرقاب إلى”الانتهاء من عملية الادماج بشكل سريع و فعال قصد التركيز الكامل على المشاريع و الورشات الكبرى للقطاع”.

و في الأخير، يضيف البيان، شدد السيد عرقاب على أن “الدولة الجزائرية و من خلال قطاع الطاقة و المناجم ملتزمة بشكل كامل برفع كل التحديات و كسب كل الرهانات المطروحة في الحاضر و المستقبل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى