إقتصاد

عرقاب يترأس أشغال الاجتماع الـ40 لمجلس وزراء المنظمة الأفريقية للدول المنتجة للبترول غدا الخميس

يترأس وزير الطاقة والمناجم السيد محمد عرقاب غدا الخميس 11 مارس 2021، أشغال الاجتماع ال 40 لمجلس وزراء المنظمة الأفريقية للدول المنتجة للبترول(APPO)، الذي يعقد بتقنية التحاضر عن بعد.

وسيعكف هذا الاجتماع الهام الذي يعقد في ظروف صعبة تتميز بتأثيرات وباء كوفيد 19 على اقتصاد البلدان الأفريقية، وخاصة منها منتجي النفط المتضررين بشدة،على الدراسة حول ” مستقبل الصناعة البترولية و الغازية في افريقيا”.

كما سيتطرق الاجتماع الى المسائل التنظيمية وتقييم نشاطات المنظمة التي تراسها الجزائر خلال السنة الجارية.

وتجدر الإشارة إلى أن الهدف الأساسي لهذه المنظمة الحكومية الدولية الأفريقية هو تعزيز المبادرات المشتركة فيما يتعلق بالسياسات واستراتيجية التسيير في جميع مجالات صناعة البترول (المنبع والمصب) من أجل تمكين الدول الأعضاء من الاستفادة من أنشطة استغلال للنفط.

كما تهدف إلى ترقية تنسيق السياسات والاستراتيجيات التجارية للبلدان الأعضاء من خلال تبادل المعلومات من أجل إدارة مواردها غير المتجددة بشكل أفضل والحصول على دخل عادل من صادراتها وكذلك دراسة سبل تقديم المساعدة إلى البلدان الأفريقية المستوردة للنفط لتلبية احتياجاتها من الطاقة.

للتذكير فأن هذه المنظمة تأسست في عام 1987، وهي تضم 15 دولة عضو هي الجزائر وأنغولا وبنين والكاميرون وكوت ديفوار والغابون والنيجر ونيجيريا وتشاد وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومصر وغينيا الاستوائية وليبيا وجنوب أفريقيا وكونغو و03 دول مراقبة هي السودان وغانا وموريتانيا.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى