آخر الأخبارإقتصاد

عرقاب : يتعين على مجمع سونلغاز أن يكون ضامنا حقيقيا وفعالا ومستمرا للخدمة العمومية وبالجودة المطلوبة

دعا وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، الشركة الوطنية للكهرباء والغاز (سونلغاز) إلى العمل على توفير خدمة عمومية ذات جودة لفائدة المواطنين.

و وفق بيان وزارة الطاقة والمناجم نشرته عبر صفحتها الرسمية في “الفايسبوك” فقد وجه الوزير تعليمات تقضي أيضا بربط القطاع الفلاحي والقطاعات المنتجة وكذا المستثمرين الصناعيين بمزيج من الطاقات، سواء كانت تقليدية او متجددة أو جديدة، “كونها تمثل العصب الحقيقي للانطلاقة الاقتصادية”.

و خلال اجتماع ترأسه  بمقر المديرية العامة لسونلغاز ضم الرئيس المدير العام للمجمع، شاهر بولخراص والاطارات المركزية ورؤساء مختلف المؤسسات والفروع التابعة للمجمع، شدد الوزير في نفس السياق على ضرورة “عمل المجمع على خلق مزيج طاقوي متنوع يسمح بالتأمين الأمثل للطاقة في المستقبل والذي سيبعث بميدان جديد في البلاد، خلاق للثروة والطاقة ولمناصب العمل في نفس الوقت”، مبرزا أنه يتعين على “المجمع أن يكون “ضامنا حقيقيا وفعالا ومستمرا للخدمة العمومية وبالجودة المطلوبة”.

كما ثمن السيد عرقاب الجهود المبذولة من طرف عمال واطارات سونلغاز في الفترة الوبائية الصعبة من كوفيد-19، مذكرا أن المجمع اثبت في هذه الجائحة ” قدرته الكبيرة في العمل وتأمين الطاقة للأمة وضمانها حتى في أصعب الفترات”.

وفي هذا اللقاء، تم عرض الحصيلة العامة للمجمع، آفاق وتحديات سونلغاز وبرنامج استثمار المجمع على المدى القصير والمتوسط، وكذا الاستراتيجية العامة للمجمع ودور المؤسسة في إنجاح وتفعيل عملية الانتقال الطاقوي في الجزائر.

كما تم تقديم رؤية المجمع الدولية وتواجدها خارج الوطن وبالأخص الإقليمية منها وتطوير المزيج الطاقوي في الجزائر بدعم الطاقات المتجددة والجديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية − 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق