أخبار الوطنإقتصاد

عرقاب يستعرض مع نظيره العماني سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال الطاقة والمناجم

استقبل وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، وزير الطاقة والمعادن بسلطنة عمان، سالم العوفي حيث تطرق الطرفان لحالة علاقات التعاون بين البلدين في مجال الطاقة والمناجم وسبل تعزيزها، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

واستعرض الطرفان، خلال هذا اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة بحضور سفير سلطنة عمان بالجزائر والرئيس المدير العام لسوناطراك واطارات من الوزارة، العلاقات التي توصف بالممتازة بين البلدين في مجال الطاقة والمناجم، وفق ذات المصدر.

بهذه المناسبة، أشاد الوزير العماني “بنجاح القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز، مهنأ الجزائر على ما قامت به لإنجاح القمة التي جرت في أحسن الظروف”، يضيف البيان.

وخلال هذا اللقاء، بحث الطرفان فرص التعاون والاستثمار في مجال الصناعة الغازية والنفطية وسبل تعزيزها، وكذا في مجال التنقيب عن المحروقات وتطويرها واستغلالها والبتروكيمياء من خلال تعزيز التعاون بين سوناطراك والشركات العمانية على غرار شركة “أبراج”.

كما تطرق الجانبان إلى سبل تعزيز التعاون والشراكة في مجال الطاقات الجديدة والمتجددة وتطوير الهيدروجين وكذا التكوين، وفقا لذات البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى