إقتصاد

عرقاب يعقد اجتماعا تنسيقيا حول ربط المنطقة الصناعية الأربعطاش بالكهرباء والغاز

عقد وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، اليوم الإثنين، اجتماعا للتنسيق والتشاور ودراسة جميع الوسائل المتاحة لربط المنطقة الصناعية بالأربعطاش (غرب ولاية بومرداس) بالكهرباء والغاز، حسبما افاد به بيان للوزارة.

وجرى هذا الاجتماع بمقر الوزارة، بحضور كل من الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز ورئيس لجنة ضبط الكهرباء والغاز، ورئيس سلطة ضبط المحروقات، إلى جانب مدير الطاقة والمناجم لولاية بومرداس واطارات من الوزارة ومجمع سونلغاز.

وبهذه المناسبة، قدم مسؤول تنفيذي بمجمع سونلغاز عرضا أشار فيه إلى مختلف الحلول والمنشات الطاقوية من محولات ونواقل كهربائية وخطوط أنابيب الغاز الطبيعي التي سوف تنجز في أقرب الآجال, بما في ذلك الحاجة إلى توفير الوسائل التقنية والمالية اللازمة لتحقيق ذلك، من أجل ربط المنطقة الصناعية التي تتربع على مساحة 137 هكتار، والمستثمرين الموجودين بها بالكهرباء والغاز، يضيف البيان.

من جانبه، أكد عرقاب على “ضرورة الاسراع والتكفل الأمثل بهذا النوع من المناطق من أجل مرافقة الصناعيين والمستثمرين للشروع في تجسيد مشاريعهم والمساهمة في الإنعاش الصناعي وفي تنويع الاقتصاد الوطني لخلق الثروة وفرص العمل”، حسب نفس المصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى