مجتمع

عشرون تخصصا جديدا لدورة فيفري 2022 للاستجابة لاحتياجات سوق الشغل

أدرج عشرون (20) تخصصا جديدا في منظومة التكوين المهني برسم دورة فيفري 2022 بولاية إيليزي قصد ضمان استجابة واسعة لاحتياجات سوق الشغل المحلية وتنويع عروض التكوين لفائدة الشباب، حسبما استفيد اليوم الأحد من مسؤولي المديرية المحلية للتكوين والتعليم المهنيين.

وتشمل التخصصات الجديدة المتوزعة على مختلف الأنماط التكوينية مصمم بساتين والطبوغرافيا واسترجاع النفايات وإعادة تدويرها والفندقة والسياحة وزراعة الخضراوات والتسويق وغيرها من التخصصات التي أدرجت بما يساهم في تلبية الاحتياجات المعبر عنها من اليد العاملة المؤهلة في سوق الشغل المحلية سيما من قبل المؤسسات الاقتصادية، مثلما صرح لوأج مدير القطاع يوسف حمداني.

وأوضح السيد حمداني في السياق ذاته عن توفير ما مجموعة 1.020 منصبا بيداغوجيا جديدا برسم دورة فبراير القادم موزعا على 77 تخصصا في أنماط التكوين المختلفة ما بين الإقامي والتكوين عن طريق التمهين والتكوين بالمعابر وذلك عبر مختلف المؤسسات التكوينية بالولاية، فضلا عن تخصيص مناصب تكوينية لفائدة المرأة الماكثة بالبيت وكذا فئات الوسط الريفي ونزلاء المؤسسة العقابية.

وتجسيدا لاستراتيجية القطاع المرتكزة على الانفتاح والتنسيق مع محيط الشغل تم توقيع اتفاقيات مع عدة مؤسسات عمومية وخاصة تنشط بالولاية في مختلف المجالات على غرار المحروقات والفندقة والسياحة والاتصالات السلكية واللاسلكية، كما جرى شرحه.

وفي سياق التحضير لهذا الموعد المهني سطرت مصالح القطاع برنامجا تحسيسيا يتضمن تنشيط أياما إعلامية وتنظيم أبواب مفتوحة حول قطاع التكوين والتعليم المهنيين وشرح عروض وفرص التكوين المتاحة خلال الدورة المقبلة قصد استقطاب شريحة واسعة من طالبي التكوين وتأهيلهم، كما أشير إليه.

للإشارة يتوفر قطاع التكوين والتعليم المهنيين بولاية إيليزي على ستة (6) مراكز للتكوين المهني والتمهين إلى جانب معهد وطني في التكوين المهني وآخر بولاية جانت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى