إقتصاد

عطار يترأس غدا الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء منظمة الدول الافريقية المنتجة للبترول

يترأس وزير الطاقة، عبد المجيد عطار، غدا الثلاثاء الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء منظمة الدول الإفريقية المنتجة للبترول عبر تقنية التحاضر عن بعد، حسب ما جاء في بيان لوزارة الطاقة نشرته على صفحتها الرسمية في الفايسبوك.

و تندرج هذه الدورة الاستثنائية، في إطار متابعة و تنفيذ احدى قرارات المجلس الوزاري للمنظمة المنعقد في جوان 2020 و المتضمن اجراء دراسة حول مستقبل صناعة البترول و الغاز في إفريقيا على ضوء آثار وباء كورونا كوفيد 19 و تعزيز التعاون المشترك بين الدول الأعضاء، حسب نفس البيان.

و تترأس الجزائر الدورة الحالية لهذه المنظمة التي تأسست في عام 1987 و التي تضم 15 دولة عضو وهي الجزائر وأنغولا وبنين والكاميرون و كوت ديفوار والغابون والنيجر ونيجيريا وتشاد و جمهورية الكونغو الديمقراطية ومصر وغينيا الاستوائية وليبيا وجنوب أفريقيا و كونغو و ثلاثة دول مراقبة هي السودان وغانا وموريتانيا.

و من بين اهداف هذه المنظمة تعزيز تنسيق السياسات والاستراتيجيات التجارية للبلدان الأعضاء من خلال تبادل المعلومات من أجل إدارة مواردها غير المتجددة بشكل أفضل والحصول على دخل عادل من صادراتها وكذلك دراسة سبل تقديم المساعدة إلى البلدان الأفريقية المستوردة للنفط لتلبية احتياجاتها من الطاقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى