رياضة

عقب ثبوت إصابتهما بفيروس كورونا.. توقاي وبن عيادة يدخلان الحجر الصحي بالجزائر

يتواجد مدافعا المنتخب الجزائري لكرة القدم، محمد أمين توقاي وحسين بن عيادة، أمس الاثنين، في العزل الصحي لمدة خمسة أيام بالجزائر، إثر ثبوت إصابتهما بفيروس كورونا، وبالتالي لم يلتحقا بتربص “الخضر” في الدوحة، تحسبا لخوض كأس أمم إفريقيا-2021 (9 يناير-6 فبراي).

ومن المقرر أن يجريا اللاعبان تحاليل جديدة عند نهاية الأسبوع الحالي، في سبيل الالتحاق بمجموعة الفريق الوطني بالدوحة ومواصلة الاستعدادات تحسبا للموعد القاري.

وبهذا، سيغيب توقاي (الترجي التونسي) وبن عيادة (النجم الساحلي)، عن أول لقاء ودي تحضيري، المبرمج يوم السبت القادم بالدوحة ضد منتخب غامبيا.

وتقرر اجتماع العناصر الناشطة بالبطولات الأوروبية في باريس، حيث أقلعت طائرة وفد “الخضر”، صبيحة الاثنين من الجزائر العاصمة نحو باريس، لتسافر بعدها إلى الدوحة وهي تحمل أربعة لاعبين: إلياس شتي (الترجي التونسي)، عبد القادر بدران (الترجي التونسي)، يوسف عطال (أولمبيك نيس) وإسلام سليماني (أولمبيك ليون).

وفي باريس التحقت بقية العناصر المتاحة، على غرار مدافع نادي بيرشوت (بلجيكا)، محمد رضا حلايمية، الذي تلقى الضوء الأخضر من ناديه للالتحاق بالمنتخب الوطني في الوقت المحدد، عكس مواطنه الناشط بنفس البطولة، آدم زرقان (شارل لوروا)، المنتظر وصوله يوم الثلاثاء أو الأربعاء إلى الدوحة.

من جانبه، سينضم متوسط الميدان الهجومي لنادي غالتسراي (تركيا)، سفيان فغولي، إلى بقية رفاقه يوم الأربعاء بالدوحة، حيث سيشارك يوم الثلاثاء, في مباراة كأس تركيا أمام دينيزلي سبور.

وعلى عكس التوقعات، تم ترك حارسي “الأفناك” الناشطين بالبطولة السعودية: رايس مبولحي (الاتفاق) و مصطفى زغبة (ضمك), تحت تصرف فريقيهما, فمن المقرر التحاقهما بتربص “الخضر” قبل 2 يناير المقبل.

أما بخصوص ثنائي البطولة الإنجليزية : القائد رياض محرز (مانشستر سيتي) وسعيد بن رحمة (ويست هام)، يبقيان تحت تصرف فريقيهما إلى غاية 2 يناير.

بالمقابل، تم الترخيص لوسط الميدان الدفاعي، اسماعيل بن ناصر، للبقاء في إيطاليا لمدة 48 ساعة إضافية، لأغراض عائلية، ومن المنتظر أن يلتحق بالعاصمة القطرية في غضون 48 ساعة.

بالإضافة لمباراة غامبيا الودية، سيخوض أبطال إفريقيا اختبارا ثانيا يوم الأربعاء 5 يناير ضد غانا قبل التنقل في اليوم الموالي إلى دوالا الكاميرونية.

وبالكاميرون، سيستهل المنتخب الجزائري المتواجد ضمن المجموعة الخامسة حملة الدفاع عن لقبه، يوم الثلاثاء 11 يناير 2022، أمام سيراليون، بملعب “جابوما” بدوالا (14:00 سا، بتوقيت الجزائر)، قبل تحدي منتخب غينيا الاستوائية، يوم الأحد 16 يناير بدوالا (20:00 سا)، ثم كوت ديفوار، الخميس 20 يناير, في نفس الملعب ( 17:00 سا).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى