رياضة

عمارة شرف الدين: ” وقعنا في مجموعة متوازنة وسندافع بكل قوة عن لقبنا خلال هذه المنافسة “

اعتبر رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عمارة شرف الدين، بأن المجموعة الخامسة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم “كان-2021” المقررة في الكاميرون (9 جانفي-8 فيفري 2022) التي تضم منتخبات الجزائر وسيراليون وغينيا الاستوائية و كوت ديفوار جاءت “متوازنة”.

وأوضح رئيس الفاف على أمواج إذاعة الجزائر الدولية قائلا: “لقد وقعنا في مجموعة متوازنة بحضور كوت ديفوار التي تبقى تشكيلة قوية جدا. الجزائر، حاملة اللقب وسندافع بكل قوة عن لقبنا خلال هذه المنافسة. و ليس هناك فريق ضعيف”.

ويشرع “الخضر” في الدفاع عن لقبهم المحصل عليه في 2019 بمصر، أمام سيرا ليون يوم 11 جانفي بدوالا (سا 00 :14 بتوقيت الجزائر) ثم غينيا الاستوائية و كوت ديفوار على التوالي يومي 16 جانفي (00 :17) و 20 جانفي (00 :17) دائما بملعب جابوما بدوالا.

وأضاف رئيس الفاف : “سنلعب كل مبارياتنا بجدية كبيرة و تفادي التركيز على منافس معين. فترتيب المباريات ليس مهما، لأن الأهم هو تحقيق التأهل”.

وختم شرف الدين بالقول:”حظوظنا كبيرة في حسم التأهل للدور ثمن النهائي قبل مواجهة كوت ديفوار، لكن منتخبي سيرا ليون وغينيا الاستوائية ستكون لهما كلمتهما. علينا الاستعداد جيدا لهذه البطولة دون ترك أي مكان للحظ”.

وكانت الجزائر التي ستشارك في موعد الكاميرون للمرة الـ 19، قد تأهلت للنسخة الـ 33 بعد سيطرتها على المجموعة الثامنة بحصولها على 14 نقطة في 6 مباريات متقدمة على التوالي زمبابوي (8 ن) المتأهلة، و زامبيا (7 ن) و بوتسوانا (4 ن).

وستجرى دورة كان-2021 للمرة الثانية بمشاركة 24 منتخبا منهما القمر وغامبيا المتأهلين للمرة الأولى في تاريخهما للمرحلة النهائية للمنافسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى