آخر الأخبارإقتصاد

عماري: نتوفر على مخزون إستراتيجي من الحليب والتوزيع المباشر حد من المضاربة

أكد وزير الفلاحة و التنمية الريفية، شريف عماري، أن الدولة تعمل على التحسين الدوري لشبكة توزيع مادة الحليب و “محاربة المضاربة” من خلال ضمان وصولها للمستهلك، خاصة ذوي الدخل الضعيف .

وأوضح الوزير اليوم خلال زيارة عمل و تفقد لقطاعه بولاية تيبازة، أن المخزون الاستراتيجي لمادة الحليب أو البودرة المستوردة، متوفر و لا يوجد أي اشكال، إلا أن مصالحه اعتمدت طريقة التوزيع المباشر، منتج-مستهلك، كطريقة “فعالة و ناجعة” ودعم شبكة البيع الكلاسيكية ولمحاربة المضاربة.

وكشف عماري عن رصد تحويل أزيد من 6.000 لتر قام بها أحد الموزعين مؤخرا بالجزائر العاصمة، أين تم حجزها و اتخاذ الإجراءات القضائية في حق الموزع المتورط.

وأبرز أن مصالحه تعمل بالتنسيق مع عديد القطاعات على غرار قطاع التجارة و كذا ولاة الجمهورية و الجهات الأمنية لوضع حد للمضاربة على اعتبار أن مادة الحليب، مادة أساسية و مدعمة من طرف الدولة لفائدة الطبقات الهشة، مشيرا إلى تجربة المزرعة المدمجة لتربية الأبقار الحلوب و صناعة الأجبان و الألبان بسيدي راشد التي وصفها بالرائدة و المثالية.

وأشار السيد عماري أن المركب، موضوع الزيارة، يعد نموذجا في الاستثمار في شعبة تربية الابقار وانتاج الحليب حيث تعمل الحكومة على تشجيع و تدعيم مثل هذا النوع من المشاريع موضحا أن الهدف و الغاية يتمثلان في بلوغ الأمن الغذائي بعد تقليص فاتورة الاستيراد و من ثمة الوصول الى مرحلة التصدير.

وقال أن الجزائر تتوفر على إمكانيات تسمح لها أن تحقق استقلالية في الأمن الغذائي بأريحية، مستدلا بالتجارب الناجحة العديدة على غرار تربية الأبقار، و كذا زراعة الذرة التي أعطت نتائج مشجعة و إيجابية بالصحراء و أيضا انتاج مادة الفرينة والخضراوات و الحمضيات بمنطقة متيجة، و غيرها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق