آخر الأخبارأخبار الوطن

عمار بلحيمر : التغطية الإعلامية لجنازة شقيق أويحيى أعطت صورة لا تشرف مهنة الصحافة

أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة البروفيسور عمار بلحيمر اليوم الأربعاء أن التغطية الإعلامية لاسيما السمعية البصرية لجنازة الأستاذ العيفة أويحيى شقيق المتهم أحمد أويحيى أعطت صورة “لا تشرف مهنة الصحافة ولا الشعب الذي من المفترض أن نخدمه”.

وقال السيد بلحيمر في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية إن “التغطية الإعلامية لاسيما السمعية البصرية لجنازة الأستاذ العيفة أويحيى شقيق المتهم أحمد أويحيى أعطت صورة لا تشرف مهنة الصحافة ولا الشعب الذي من المفترض أن نخدمه والذي يُعرف بقيم التعاطف الراسخة أمام الموت و التسامح”.

و استرسل قائلا “ففي قلب القيم التربوية التي تضبط المجتمعات المتجانسة نجد دائما، الاحترام. فهذا الأخير يدفعنا الى أن نتصرف باحترام كبير و أن لا نمس بأي كان، لا سيما و أنه فضلا عن انتهاك الخصوصية، فإن القانون يفرض ذلك”.

واختتم الأستاذ بلحيمر تصريحه بالقول “سبق لي وأن استعملت عبارة “حقل ألغام و خراب” لوصف قطاع الاتصال الذي تراكم فيه التأخير و العجز، مع مر الزمن، في مجال المهنية و التحرير لدى وسائل الإعلام المكتوبة والسمعية البصرية”.

“مع هذا لم أتخيل حجم العجز والنقائص والتشوهات بل وحتى العيوب ولكن إلى جانب، ولحسن الحظ، التقدم، وإن كان غالبا عرضيا، الذي أحرزته المهنة ومهارات بعض الفاعلين فيها بشكل فردي”.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق