مجتمع

عنابة: أشغال تهيئة لترقية خدمات الاصطياف بميناء الصيد لشطايبي

يشهد ميناء الصيد البحري لمدينة شطايبي بولاية عنابة أشغال تهيئة وإنجاز محلات وأكشاك تجارية موجهة لترقية خدمات الاصطياف واستقطاب السياح تحسبا لموسم الاصطياف المقبل, حسب ما علم اليوم الأحد من مصالح مديرية الصيد البحري والموارد الصيدية بالولاية.

وتشمل أشغال التهيئة المندرجة في إطار برنامج ترقية وتأهيل فضاءات موانئ الصيد البحري تجديد السياج الخارجي لتحديد الأملاك المينائية على مستوى بلدية شطايبي واستغلال جزء من الأرصفة لاستحداث عدة أنشطة تجارية تغطي احتياجات المصطافين والسياح.

كما تشمل الأشغال المرتقبة على مستوى أرصفة ميناء الصيد البحري لشطايبي المفتوح جزئيا أمام المواطنين استحداث أنشطة ترفيهية وفضاءات لألعاب الأطفال وأخرى للنزهة والاسترخاء موجهة للعائلات.

ويعتبر ميناء الصيد البحري لمدينة شطايبي الذي يبعد بنحو 60 كلم عن مدينة عنابة من بين الموانئ المؤهلة لترقية الأنشطة السياحية بالنظر إلى موقعه بداخل النسيج الحضري للمدينة مثلما تمت الإشارة إليه .

من جهة أخرى سيستفيد ميناء الصيد البحري لشطايبي من عمليات موجهة لتطوير النشاط الاقتصادي للميناء و ذلك من خلال توسيع مساحة رسو سفن الصيد و تهيئة وتوسيع فضاء رسو سفن النزهة وبعث العديد من الأنشطة الاقتصادية المرتبطة بتربية المائيات . ويتسع ميناء الصيد البحري لشطايبي لأكثر من 400 وحدة صيد من بينهم 136 سفينة لصيد السردين و 264 قارب صيد صغير.

كما يستقبل ذات الميناء نحو 25 سفينة نزهة أغلبها من الحجم الصغير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى