أخبار الوطن

عنابة: تواصل التدخلات لإخماد الحريق المتبقي بغابات الايدوغ ببلدية سرايدي

تتواصل التدخلات لإخماد حريق واحد لا زال مشتعلا بغابات الايدوغ ببلدية سرايدى (عنابة) وذلك لليوم الثالث على التوالي بعد التحكم التام في الحرائق الأخرى التي شملت ستة بلديات بالولاية، حسبما علم اليوم الخميس من محافظة الغابات بالولاية.

ويجرى حاليا تكثيف إمكانيات التدخل والإطفاء على مستوى منطقة سرايدي بأعالي الايدوغ خاصة منها وسائل فتح المسالك لحصر رقعة الحريق ومنع زحف ألسنة اللهب إلى البلديات المجاورة، تريعات وواد العنب، وذلك في إطار مخطط مكافحة أعد من
طرف خلية الأزمة التي نصبت بالتنسيق ما بين قيادة الحماية المدنية ومحافظة الغابات والبلديات والهيئات المعنية بمخطط مكافحة الحرائق، كما أوضحه المكلف بالاتصال محسن علام.

ومكنت التدخلات لمكافحة حرائق الغابات بولاية عنابة خلال اليومين المنصرمين من إطفاء تام لعدة حرائق نشبت ببلديات العلمة والشرفة وبرحال وعنابة وعين الباردة، من بينهم حريقي بئر المرجة والمخالفة ببلدية العلمة وحريق منطقة بوقنطاس ببلدية البوني بالإضافة إلى حريق منطقة سيدي عيسى ببلدية عنابة والمروانية ببلدية برحال.

وشملت الحرائق التي نشبت على مستوى ولاية عنابة، حسب التقديرات الأولية، أكثر من 1500 هكتار من المساحات الغابية معظمها من الأحراش والأدغال وأشجار الفلين والصنوبر البحري والأشجار المثمرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى