ثقافة

عنابة: توقّع مشاركة أكثر من 500 مصوّر في الصالون الافتراضي الأول للصورة الفوتوغرافية

يُتوقع أن يستقطب الصالون الافتراضي الأوّل للصورة الفوتوغرافية الذي تجري فعاليته عبر الفضاء الأزرق، انطلاقًا من عنابة، أكثر من 500 مشارك، ما بين محترفين وهواة لعرض أجمل صور مخلّدة لأحداث، ومواقف ملتقطة خلال فترة الحجر الصحي، الذي فرضته جائحة “كوفيد-“19، حسبما علم اليوم الثلاثاء من منظمي التظاهرة.

فمع انطلاق هذه التظاهرة الافتراضية، التي تنظم بمبادرة لمديرية الثقافة

بعنابة، بالتعاون مع كل من دار الثقافة محمد بوضياف وجمعية ”الضوء المتوسطي” بعنابة، منذ مطلع جوان/يونيو الجاري، لتدوم إلى غاية 5 جويلية/يوليو المقبل (ذكرى عيدي الاستقلال والشباب)، تفاعل هواة العدسة ومحترفو الصورة الفوتوغرافية من مختلف جهات الوطن، وكذا آخرين من دول عربية مع هذا الحدث الثقافي من خلال مشاركتهم بصور فوتوغرافية، أبهرت على حد تعبير منسق الصالون أحمد هامل أصحاب المبادرة والمشرفين على استقبال صور المشاركين عبر النت.

وتتيح هذه التظاهرة الجزائرية-العربية، بحسب المصدر نفسه، الفرصة أمام هواة الصورة الفوتوغرافية للاحتكاك والتعارف وتبادل الخبرات والإبداعات في هذا المجال من جهة، والمحافظة على المواعيد الفنية الهامة التي تحتضنها عنابة في مجال الصورة الفوتوغرافية من جهة أخرى، واستغلال الفضاء الافتراضي لترقية الفن والثقافة في هذا الظرف الصحي الاستثنائي.

وبمجموع صورتين فوتوغرافيتين لكل مشارك، استقبلت التظاهرة إلى حد الآن كمًا هائلًا من الصور الفوتوغرافية التي التقطت خلال فترة الحجر الصحي بالجزائر، وخاصّة بولايات جنوب البلاد وكذا من دول عربية، على غرار مصر وسوريا والعراق والمملكة العربية السعودية والأردن والسودان وغيرها، كما تمت الإشارة إليه.

وسيشرع بداية من يوم 27 جوان الجاري، في عرض الصور الفوتوغرافية المشاركة على لجنة التحكيم التي تضم مختصّين في تقنيات الصورة الفوتوغرافية ومصورين محترفين من الجزائر ودول عربية لانتقاء أحسن صور، على أن يتمّ الإعلان عن المتوّجين بجوائز أحسن صورة للطبعة الأولى من الصالون الافتراضي للصورة الفوتوغرافية يوم 5 جويلية/يوليو.

وبالموازاة مع منافسة أحسن صورة فوتوغرافية للصالون الافتراضي الأول، تقام بالمناسبة ورشات تكوينية افتراضية لفائدة المصوّرين الشباب حول تقنيات التصوير الفوتوغرافي بإشراف مصورين محترفين.

كما ستشهد التظاهرة إلقاء محاضرات حول تقنيات وفن التصوير الفوتوغرافي وأبعاده الفنية عبر الفضاء الأزرق، كما ستقام معارض افتراضية خاصة بالصورة الفوتوغرافية، كما أفاد به المنظمون.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق