مجتمع

عنابة: 129 حافلة نقل مدرسي للتجمعات السكنية البعيدة ومناطق الظل

سخرت خلال السنة الدراسية الجديدة 2021-2022 بعنابة 129 حافلة لضمان خدمة النقل المدرسي عبر 38 خطا موزعا بإقليم الولاية  لاسيما البلديات الريفية والمناطق الجبلية والبعيدة ومناطق الظل، حسب ما علم اليوم الأربعاء من مصالح المديرية الولائية للتربية.

وسجلت خدمة النقل المدرسي بمناطق الظل لولاية عنابة قفزة نوعية خلال السنتين الأخيرتين وذلك بفضل الجهود التي كثفت للتكفل بانشغالات قاطني هذه المناطق وتحسين ظروف تمدرس المقيمين بها، حسب ذات المصالح.

وتغطي خدمة النقل المدرسي بولاية عنابة أكثر من 8000 تلميذ وتلميذة من بينهم فئة المتمدرسين المقيمين بمناطق الظل التي يقدر عددها ب 110 منطقة موزعة عبر بلديات الولاية إضافة إلى التجمعات السكنية البعيدة والمعزولة ببلديات كل من شطايبي وسرايدي و عين الباردة وبرحال وواد العنب.

واستنادا لذات المصدر، مكن تعزيز شبكة النقل المدرسي الخاصة بمناطق الظل خلال السنة الماضية 2020 و ذلك على مستوى بلديات سرايدي وشطايبي وعين الباردة وواد العنب والشرفة والعلمة والبوني وسيدي عمار والحجار بمجموع 18 حافلة جديدة خاصة بالنقل المدرسي من تحسين خدمة النقل المدرسي للتلاميذ المقيمين بهذه المناطق.

من جهة أخرى، يشهد الموسم الدراسي الجديد 2021 – 2022 بولاية عنابة تكفلا خاصا بالمتمدرسين المقيمين بمناطق الظل و ذلك من خلال تخصيص إعانات مالية للعائلات المعوزة بقيمة 5 آلاف دج للتخفيف من مصاريف الدخول المدرسي بالإضافة إلى توزيع حقائب مدرسية لفائدة الأطفال وتوزيع حصص من الكتب والمستلزمات المدرسية لفائدة المتمدرسين بهذه المناطق.

ولتوفير شروط دراسة صحية بالمناطق المعزولة ومناطق الظل، تم في إطار عمليات الكشف والمتابعة الصحية للتلاميذ تخصيص حصة من النظارات الطبية لفائدة فئة المتمدرسين الذين يعانون من مشاكل في البصر كما هيأت مديرية الصحة والسكان بالولاية الشروط المناسبة لتمكين الأساتذة والإداريين من تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا “كوفيد- 19″، كما أشارت المديرية المحلية للتربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى