مجتمع

عنابة: 85 مليون دج لتمويل مشاريع تنموية ذات أولوية خلال سنة 2021

سيسجل الثلاثي الأول من السنة الجارية انطلاق العديد من المشاريع التنموية ذات العلاقة المباشرة بالحياة اليومية للمواطن بولاية عنابة وذلك بفضل تخصيص غلاف مالي يقدر بـ 85 مليون دينار موجه لبعث برامج تنموية ذات أولوية، حسب ما علم اليوم الخميس من مصالح الولاية.

وأوضح ذات المصدر، بأن التمويل المخصص لبرامج التنمية المحلية لسنة 2021 سيمكن من بعث وإعادة إطلاق مشاريع تنموية خاصة بقطاع الموارد المائية بمجموع 43 عملية موزعة عبر تراب الولاية بالإضافة إلى مشاريع تنموية أخرى موجهة لفائدة قطاعات الشباب والرياضة والتعليم العالي والصحة والسكان والأشغال العمومية والصيد البحري.

كما سيغطي هذا التمويل عدة عمليات تنموية شملها التجميد لعدة سنوات لغياب إمكانيات التمويل، وفقا لذات المصالح التي أفادت بأن مجموع بلديات الولاية تعمل حاليا على تشخيص احتياجات التنمية العاجلة والتحضير لإعادة بعث المشاريع التنموية التي استفادت من إجراءات رفع التجميد.

وستمكن البرامج التنموية المندرجة في إطار المخططات البلدية للتنمية وكذا البرامج القطاعية للتنمية من تحسين التموين بمياه الشرب وإيصال هذه المادة الحيوية لسكان المناطق البعيدة والمعزولة ومناطق الظل بالإضافة إلى ترقية نوعية الخدمة العمومية الخاصة بالتزويد بمياه الشرب عبر تراب الولاية وتدعيم الهياكل الموجهة للوقاية من خطر الفيضانات.

كما تشمل العمليات التنموية المبرمجة، إعادة تأهيل شبكة الطرقات وإصلاح الإنارة العمومية والتزويد بالطاقة الكهربائية إضافة إلى الربط بالغاز الطبيعي علاوة على إنجاز عدة مشاريع خاصة بقطاعات الأشغال العمومية، التعليم العالي، الصحة والسكان والشباب والرياضة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى