إقتصاد

عون يستقبل وفدا عن النقابة الوطنية للصيادلة الخواص

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الثلاثاء، وفدا عن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصيادلة الخواص، يقوده كريم مرغمي، رئيس النقابة، للاستماع لمختلف انشغالاتهم المتعلقة بواقع قطاع الأدوية، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وتمحور هذا اللقاء -الذي يدخل في إطار “الحوار الدائم والتشاور المستمر مع الشركاء الاجتماعيين”- حول عدة نقاط تتعلق بتنظيم قطاع الأدوية في مختلف مناطق البلاد، وواقعها الميداني خاصة الأدوية الجنيسة وضرورة حماية المنتوج الصيدلاني المحلي، حسب البيان.
وبعد استماع  الوزير للانشغالات التي رفعتها النقابة، وجه تعليمات للفاعلين في قطاع الإنتاج الصيدلاني، تقضي بإعادة هيكلة مرصد اليقظة حول وفرة المواد الصيدلانية، والقيام بحملات تحسيسية حول جودة الدواء الجنيس، مع التأكيد على ضرورة التنسيق مع مصالح وزارتي التجارة والصحة حول المكملات الغذائية.
كما أسدى السيد عون تعليمات لإعادة تنظيم سلسلة توزيع الدواء لتنظيم السوق، مؤكدا أن “أبواب الوزارة دائما مفتوحة للتشاور والتنسيق بين الشركاء الاجتماعيين”، وفقا للبيان.
من جهته، ثمن رئيس النقابة “الدور الذي تقوم به وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني والجهود الكبيرة التي تبذلها لإزالة العراقيل وتوفير الأدوية في السوق الوطنية”، حسب المصدر ذاته.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى