مجتمع

عيد الأضحى: ايتوزا تسطر برنامجا خاصا لتسهيل تنقل المواطنين بأريحية عبر بلديات العاصمة

سطرت المؤسسة العمومية للنقل الحضري والشبه الحضري لمدينة الجزائر (ايتوزا) برنامجا خاصا بمناسبة عيد الأضحى المبارك لتسهيل تنقلات المواطنين بكل أريحية بين أحياء وبلديات الجزائر العاصمة، حسب ما افاد اليوم الخميس بيان المؤسسة.

وأوضحت ايتوزا أن رحلات النقل الحضري تنطلق بداية من الساعة 06 سا00 د صباحا إلى غاية الساعة 20 سا 00 د بالنسبة للفترة النهار. وفيما يخص الفترة الليلية تنطلق من الساعة 20 سا 00 د إلى غاية الساعة 01 سا 00 د صباحا، بمعدل رحلات تتراوح من 20 الى 40 دقيقة.

وأكد المؤسسة العمومية بالمناسبة أنها تغطي كل خطوطها المقدرة بـ 122 خط بـ 131 حافلة خلال اليوم الأول من عيد الأضحى و195 حافلة خلال اليوم الثاني.

كما خصصت المؤسسة العمومية للنقل الحضري وشبه الحضري لمدينة الجزائر العاصمة للفترة الليلية 21 حافلة موزعة على 21 خط، يضيف بيان المؤسسة.

وبخصوص ما أسمته “برنامج الترحم” (زيارة المقابر)، أفادت ايتوزا أنه ينطلق من الساعة 06 سا 00 د ويدوم الى غاية الساعة 13 سا 00 د ويشمل خمسة (05) خطوط استثنائية نحو مختلف المقابر تنطلق من محطات اول ماي نحو مقبرة العالية وساحة الشهداء نحو العالية وشوفالي نحو مقبرة دالي براهيم وباش جراح نحو مقبرة سيدي رزين مورا ببراقي واخر محطة الحراش نحو مقبرة العالية مرورا بباش جراح والحراش وسيدي طيب.

وبالمناسبة تذكر أيضا مؤسسة ايتوزا زبائنها بخطوط الدوام اليومي التي تمر على المقابر من محطات أول ماي باتجاه مقبرة كل من المدنية، عين البنيان، بن عكنون، سيدي محمد وساحة الشهداء باتجاه كل من القطار وبوزريعة وعين البنيان.

ويضاف إلى خطوط الدوام اليومي هذه تذكر ايتوزا، أيضا محطات شوفالي إلى مقبرة كل من بني مسوس وأولاد فايت ومحطة الحراش إلى مقبرة الرغاية ومحطة درقانة الكروش ورويبة نحو مقبرة الرغاية وعين طاية وهراوة وأخيرا محطة زرالدة نحو مقبرة سيدي منيف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى