مجتمع

عيد الأضحى: توزيع 117 أضحية على الأيتام والأرامل بالبيض

بادرت جمعية “كافل اليتيم” بالبيض بتوزيع 117 أضحية على أسر الأيتام والأرامل بمناسبة عيد الأضحى المبارك، حسبما أستفيد اليوم الأربعاء لدى رئيس الجمعية.

وأفاد نور الدين عباس أن الجمعية باشرت منذ يوم أمس في عملية توزيع الأضاحي على هذه العائلات التي “تتكفل بها الجمعية”، حيث تم توزيع 117 أضحية من خلال مختلف فروع الجمعية بالولاية منها 69 أضحية تم توزيعها ببلدية البيض.

وأشار ذات المتحدث أن عملية توزيع هذه الأضاحي التي تبرع بها المحسنون متواصلة إلى غاية صبيحة يوم العيد، حيث دعا جميع المحسنين إلى التبرع والمساهمة في هذا العمل الخيري التضامني والمساهمة في رسم البسمة على هذه العائلات المحتاجة، علما أن الجمعية تتكفل حاليا بحوالي 500 عائلة من فئة الأرامل والأيتام.

كما قامت الجمعية بوضع مبردات لاستلام اللحوم من طرف المحسنين من أجل توزيعها على العائلات الفقيرة والمعوزة خلال هذه المناسبة.

من جهة أخرى، وفي إطار المساهمة الميدانية في الجهود المبذولة لمحاربة جائحة كورونا بادرت الجمعية بفتح ورشات لخياطة الأقنعة الواقية، وقد قامت الجمعية في هذا الصدد مؤخرا بخياطة 40 ألف قناع واقي تم توزيعها على المواطنين بينما انطلقت في هذه الأيام في عملية ثانية تم خلالها خياطة لحد الآن 10 ألاف قناع واقي والعملية لا تزال مستمرة لخياطة أكبر عدد منها.

وأشار ذات المتحدث أن هذه العملية تجري بالتنسيق مع عدد من القطاعات بما فيها مديريتي النشاط الاجتماعي والتضامن والشؤون الدينية والأوقاف في إطار تضافر جهود مختلف الفاعلين للحد من تفشي الوباء، كما أشير إليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق