مجتمع

غرداية: تسجيل أزيد من 1300 مخالفا لقواعد ارتداء الكمامة خلال عشرة أيام

سجلت مصالح الأمن الولائي بغرداية أكثر من 1.300 مخالفا لإجبارية ارتداء الكمامة الوقائية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الأماكن العمومية والفضاءات التجارية خلال الفترة الممتدة ما بين 11 و20 نوفمبر الجاري، حسبما ورد في بيان نشرته اليوم الثلاثاء خلية الاتصال والعلاقات العامة لهذا الجهاز الأمني.

وأحصت ذات المصالح خلال نفس الفترة وخلال عملية مراقبة بالتعاون مع مصالح مديرية التجارة، نحو 330 محلا وأكثر من ستين مخالفة ”لـعدم الامتثال لمسافة التباعد الجسدي”، حسب ذات المصدر.

وقامت ذات الجهة الأمنية، بمراقبة ما لا يقل عن 524 مركبة وحافلة خلال الفترة ذاتها وتسجيل نحو ثلاثين مخالفة للإجراءات الوقائية التي اتخذتها السلطات العمومية ضد تفشي جائحة كورونا بولاية غرداية.

وبذل أفراد الأمن الوطني جهودًا كبيرة لدعم حملات التوعية الواسعة التي تنظمها الجهات الفاعلة في المجتمع المدني في مختلف مناطق ولاية غرداية، إلى جانب توزيع الكمامات وأدوات التطهير والتعقيم مجانا على المواطنين، وفق ذات البيان.

وعلى ضوء الإحصائيات المتعلقة بتطور الوضع الوبائي الذي اتسم بارتفاع الحالات الإيجابية لـفيروس كورونا في الجزائر وغرداية، حث والي الولاية، بوعلام عمراني المواطنين على مزيد من التعبئة وديناميكية جديدة لدعم جهود الوقاية من الأخطار التي تحملها الجائحة ومكافحتها.

وأكد ذات المسؤول في تصريح صحفي، على ضرورة ترقية الوعي الجماعي وتحسيس الرأي العام بضرورة عدم “الاستسلام” والبرهنة على المسؤولية في مواجهة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

كما شدد على أهمية تعزيز قيم التضامن والمساعدة المتبادلة بين السكان لمواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية وتداعيات جائحة كورونا.

وأكد والي الولاية، أن الوضعية الوبائية بولاية غرداية “تحت السيطرة” واتخذت تدابير لمجابهة تفشي كوفيد-19، سيما من حيث قدرات استقبال المرضى مع تجنيد أزيد من 300 سرير (قابلة للتوسيع إلى 500) لفائدة مرضى فيروس كورونا عبر
المستشفيات الأربعة بالولاية، بالإضافة إلى توفير كمية معتبرة من الأكسجين.

وأشار السيد “عمراني”، أن اللجنة المحلية لرصد ومتابعة الوضعية الوبائية تتخذ تدابير وقائية مناسبة على ضوء المؤشرات اليومية المسجلة بالولاية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق