مجتمع

غرداية: تفكيك شبكة إجرامية مختصة في تزوير الأوراق النقدية

تم تفكيك مؤخرا شبكة إجرامية مختصة في تزوير الأوراق النقدية تتكون من ثلاثة (3) أشخاص من قبل فرقة الأبحاث للدرك الوطني بغرداية وحجز مبلغ مالي بقيمة 522.000 دج من أوراق نقدية مزورة من فئتي 2.000 و1.000 دج، حسب بيان صحفي نشره اليوم السبت ذات الجهاز الأمني تلقت “وأج” نسخة منه.

ونفذت هذه العملية إثر استغلال معلومات تفيد بنشاط شبكة اجرامية لمزوري الأوراق النقدية بمنطقة غرداية، حيث مكنت التحريات والأبحاث التي باشرتها فرقة الأبحاث للدرك الوطني بغرداية من القبض على ثلاثة (3) أشخاص مشتبه فيهم أحدهم يحمل جنسية من دول الساحل والصحراء، كما حجزت مبلغا ماليا بقيمة 522.000 دج من الأوراق النقدية المزورة من فئتي 2.000 دج و1.000 دج، وهو المبلغ الذي حاول أفراد هذه الشبكة ترويجه في السوق، حسب البيان.

وصادرت مصالح فرقة الأبحاث للدرك الوطني بغرداية خلال هذه العملية وسائل إعلام آلي وجهاز تصوير (سكانير) كانت مستعملة في نشاطهم الإجرامي، وأيضا 226 شريحة إلكترونية للهاتف النقال غير مستعملة، بالإضافة إلى قطع من الأوراق، وفق المصدر ذاته.

ومكنت التحقيقات التي قامت بها مصالح الدرك الوطني كذلك من الكشف عن تورط ثلاثة (3) أشخاص آخرين في هذا النشاط الإجرامي والذين يوجدون في حالة فرار، ويجري بحث مكثف عنهم، كما جرى شرحه.

ووضع الموقوفون الثلاثة وهم متابعون بت هم” تكوين جمعية أشرار وتزوير أوراق بنكية من العملة الوطنية، والمساس بالاقتصاد الوطني والاحتيال والتزوير واستعمال المزور” تحت النظر على ذمة التحقيق الذي بوشر فيه بإشراف النيابة المختصة لتحديد باقي المتورطين وكشف التداعيات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وفق نفس المصدر الأمني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى