مجتمع

غرداية: توقيف أشخاص يشتبه أنّهم “قطّاع طرق” بمنطقة حاسي لفحل


تمكنت عناصر الدرك الوطني من توقيف عشر أشخاص يشتبه أنّهم “قطاع طرق” بمنطقة حاسى لفحل (120 كلم جنوب ولاية غرداية)، حيث سيتم تقديمهم هذا الأحد أمام الجهات القضائية، حسبما عُلم من ذات الهيئة الأمنية.
 
ونفّذت هذه العملية بعد تلقي شكوى من أحد ضحايا هذه العصابة، حيث تحركت مصالح الدرك بحاسي لفحل فورًا مما سمح بوضع حد للنشاط الإجرامي للعصابة التي تتكوّن من سبعة بالغين وثلاثة قاصرين، كما جرى توضيحه.
 
و يستخدم أفراد هذه العصابة من “قطاع الطرق”، حواجز بجذوع أشجار و متاريس لمنع حركة المرور أمام مستعملي الطريق الوطني رقم (1 )، الذي يعبر منه الفلاحين وتجار البطيخ الأحمر من مختلف مناطق الوطن، ويمارسون أعمال السطو على ممتلكاتهم وأموالهم باستعمال في بعض الحالات الإعتداءات الجسدية بالسلاح الأبيض، وفق المصدر ذاته.
ويعتبر هؤلاء الأشخاص من بين أفراد عصابة ناشطة بمنطقة حاسي لفحل التي تشتهر بنشاطها الفلاحي، سيما زراعة البطيخ الأحمر والتي تستقطب تجارًا من شتى ولايات الوطن.
 
وسمح القبض على أفراد العصابة، بحجز مبلغ مالي قدره 340.000 دج، وهي أموال مسروقة من أحد الضحايا وحجز أسلحة بيضاء (من بينها خناجر و فؤوس) إضافة الى هواتف نقالة.
 
وسيتم تقديم الموقوفين الأحد أمام العدالة وهم متابعين بتكوين “جمعية أشرار” والسرقة الموصوفة والضرب والجرح وانتحال هوية وحمل أسلحة بيضاء.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى