مجتمع

غرداية: حجز أكثر من 22.100 وحدة من المفرقعات

حجزت 22.107 وحدة من المفرقعات موجهة للتجارة الغير شرعية وتوقيف 13 شخصا من طرف قوات الأمن المشتركة (درك وطني و شرطة) بعديد مناطق ولاية غرداية، حسب بيان نشرته اليوم الإثنين خلية الإتصال والعلاقات العامة بأمن الولاية.

ونفذت هذه العملية مؤخرا خلال حملة تفتيش لقوات الأمن المشتركة عبر مختلف مناطق الولاية في إطار الجهود المبذولة للحد من نشاط بيع المفرقعات وغيرها من الألعاب النارية التي تشكل خطورة ومصدر الحوادث و النزاعات بين الأشخاص، مثلما أشير إليه.

وصودرت تلك المواد من المفرقعات من مختلف الأشكال والأحجام والتي أدخلت بشكل غير قانوني إلى السوق المحلية بغرض تسويقها لدى القبض على أصحابها (13 شخصا موقوفا) يشتبه فيهم تورطهم في هذه التجارة والذي قدموا أمام الجهات القضائية بغرداية.

وبغرض مكافحة التجارة الغير شرعية للمفرقعات و الألعاب النارية عشية حلول الإحتفالات بالمولد النبوي الشريف، وضعت مصالح الأمن بغرداية مخططات وإجراءات أمنية من بينها تكثيف عمليات المراقبة للقوات المشتركة (درك وطني وشرطة) ومضاعفة الدوريات المتنقلة عبر محاور الطرقات الأكثر ارتدادا لبائعي هذه المواد المحظورة وتنظيم حملات تحسيسية حول هذه المواد الخطيرة، كما أشير إليه.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى