رياضة

غرداية: مجمع سوناطراك يمنح مساعدة مالية بقيمة 10 ملايين دج لفائدة جمعيات رياضية

منح مجمع سوناطراك مساعدة مالية بقيمة عشرة (10) ملايين دج لفائدة 18 جمعية رياضية بولاية غرداية، حسبما علم اليوم الثلاثاء لدى مسؤولي المجمع.

وتهدف هذه المبادرة التضامنية إلى المساهمة في جهود تطوير الأنشطة الرياضية ومرافقة الأندية والجمعيات الرياضية ومكافحة الآفات الاجتماعية في أوساط الشباب بالولاية، مثلما أوضح مستشار الرئيس المدير العام لسوناطراك، بوعلام أوجاني.

“وبرمجت أيضا مبادرات أخرى لدعم الحركة الجمعوية والمجتمع المدني والجمعيات الفاعلة في الحقل الثقافي. كما أمضيت عقود و بروتوكولات اتفاق من قبل فروع عديدة للمجمع مع جامعيين جزائريين لتشجيعهم في مشاريع البحث العلمي ذات الصلة بنشاطات سوناطراك”، وفق ذات المسؤول.

من جهته، أوضح والي غرداية، بوعلام عمراني أن هذه الالتفاتة التضامنية لسوناطراك، مؤسسة “مواطنة”، “لها دلالتها الرمزية الكبيرة وتنسجم مع المجهودات المبذولة من طرف الدولة الهادفة إلى تشجيع وتطوير النشاط الرياضي في أوساط الشباب ومكافحة الآفات الاجتماعية، سيما ما تعلق منها باستهلاك المخدرات والمؤثرات العقلية”.

وحظيت هذه المبادرة التضامنية لمجمع سوناطراك ”بارتياح كبير” في أوساط الفاعلين بقطاع الرياضة بولاية غرداية، والتي من شأنها أن تساهم –حسبهم- في تعزيز جهود تطوير الحركة الرياضية بالولاية وتلبية الطلبات المتزايدة من طرف الجمعيات بخصوص الإعانات المالية.

وقبل ذلك، أبرمت خمسة أندية رياضية عقود برامج مع سوناطراك، كما أشير إليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى